11:21 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إيران تصلح صاروخ كوريا الشمالية

إيران تصلح صاروخ كوريا الشمالية

شفا – ذكرت الصحف الكورية الجنوبية اليوم أن كوريا الشمالية تعمل على تبديل قطع صاروخها العابر للقارات والمصابة بأعطال حتى تتمكن من إطلاقه بأقرب وقت، وذلك بمساعدة خبراء إيرانيين.
وكانت بيونج يانج أعلنت تأجيل إطلاق صاروخها بسبب مشاكل تقنية بعدما كانت العملية مقررة بين “10” و”22″ ديسمبر.

إلا أن صحيفة تشوسون ايلبو تستند الاثنين إلى صور جديدة التقطت عبر الأقمار الاصطناعية لتفيد بأنه يتم تبديل القطعة المصابة بالعطل.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحكومة الكورية الجنوبية أنه “شوهدت طبقة ثالثة جديدة للصاروخ بثلاث طبقات من طراز اونها-3 تنقل بعد ظهر الأحد من مصنع إلى محطة الإطلاق”.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية استنادا إلى مصدر حكومي أخر أنه يجري نقل قطعة لم تحدد طبيعتها. وقال المصدر “علينا أن نحلل الصور لنرى ما إذا كانت هذه الطبقة الثالثة من الصاروخ أو أجزاء أخرى”.
كذلك أفادت صحيفة تشوسون ايلبو المعروفة بتغطيتها لشؤون كوريا الشمالية، أن مجموعة من الخبراء الإيرانيين موجودة حاليا في موقع الإطلاق للمساعدة في التحضير للعملية.

وكتبت الصحيفة نقلا عن مصدر حكومي كوري جنوبي أنه “شوهدت سيارة تتنقل بين محطة الإطلاق ومساكن قريبة ويبدو أنها كانت تنقل خبراء إيرانيين”.
وأوضحت الصحيفة أن بيونج يانج استدعت الخبراء بعد فشل عملية إطلاق صاروخ في إبريل الماضي.

وكانت وكالة “كيودو” اليابانية ذكرت مطلع ديسمبر نقلا عن مصدر دبلوماسي غربي أن إيران أرسلت فريقا عسكريا إلى كوريا الشمالية منذ أكتوبر لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالين الصاروخي والنووي.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …