10:36 صباحًا / 24 سبتمبر، 2023
آخر الاخبار

مقتل “محمد السنوسي” نجل رئيس مخابرات القذافي في ظروف غامضة

مقتل نجل رئيس مخابرات القذافي في ظروف غامضة

شفا – تضاربت الأنباء حول ملابسات مقتل الشاب محمد السنوسي، نجل عبد الله السنوسي، رئيس المخابرات الليبية في عهد الرئيس الراحل معمر القذافي.

أكدت المصادر العُثور على نجل السنوسي جثة هامدة في مدينة سبها، موضحة أن الجثة وجدت مصابة في أماكن متفرقة.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن الجريمة سببها شجار عائلي بين السنوسي وابن عمه أفضت إلى طعنه عدة طعنات.

وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إن نجل السنوسي وجد مقتولا في مدينة سبها بطلقات نارية في أماكن متفرقة من جسده، فيما أكد آخرون أن الوفاة نتيجة ضرب بآلة حادة بسبب خلاف مع أحد الأشخاص.

ولم تتوفر معلومات رسمية بشأن الواقعة، أو تأكيد من أسرة الشاب حول سبب الوفاة.

وينتمي السنوسي إلى قبيلة المقارحة في جنوب ليبيا، ويحاكم في قضية تتعلق بقمع ثورة فبراير التي أطاحت بالنظام السابق عام 2011.

وكان آخر ظهور للمغدور به (إمحمد) نجل عبد الله السنوسي في ديسمبر 2022 ، مهددا بإغلاق جميع المؤسسات الحكومية في جنوب ليبيا إذا لم تفرج الحكومة عن والده ورفاق والده

ومنذ أشهر، تقود عائلة عبد الله السنوسي، ضغوطاً للإفراج عنه، وسط مخاوف من أن يلقى نفس مصير أبو عجيلة مسعود المريمي، أحد المشتبه بهم في قضية “تفجير لوكربي”، والذي سلمته سلطات طرابلس إلى القضاء الأميركي من أجل محاكمته، خاصة أن اسمه ذكر في التحقيقات المرتبطة بالحادث الشهير.

يشار إلى أن السنوسي البالغ من العمر 72 عاماً، ينتمي إلى قبيلة المقارحة بـجنوب ليبيا، ويحاكم في قضية تتعلق بقمع ثورة فبراير التي أطاحت بالنظام السابق عام 2011.

وهو زوج شقيقة صفية فركاش، الزوجة الثانية للقذافي، وكان ضمن الدائرة المقربة جداً منه طوال فترة حكمه، التي جاوزت 42 عاماً، وهو لا يزال ملاحقاً من المحكمة الجنائية الدولية.

شاهد أيضاً

اغلاق الفلل السياحية في محافظة قلقيلية حتى تصويب أوضاعها

شفا – قررت لجنة السلامة العامة في محافظة قلقيلية، مساء اليوم السبت، إغلاق الفلل السياحية …