7:04 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال ينذر مزارعي بلدة قراة بني حسان بتدمير “شارع الحرية”

شفا – انذرت قوات الاحتلال الاسرائيلي او ما يسمى ” دائرة التنظيم الاسرائيلية ” ، صباح اليوم، عددا من مزارعي بلدة قراة بني حسان غرب سلفيت، ان بنيتها تدمير شارع الحرية الذي يصل البلدة باراضي منطقة “نبع النويطف” الزراعية، وذلك خلال مدة لا تتجاوز الاسبوعين، وطلبت منهم عدم مزاولة اي نشاط زراعي في اراضيهم القريبة من منطقة النويطف المستهدفة.

وناشدت بلدية قراوة ومؤسساتها الفاعلة رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض وكافة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية المختصة والمعنية بضرورة التدخل السريع والوقوف الى جانبهم في مواجهة ممارسات الابتزاز الاسرائيلي الحاصلة، والدفاع عن اراضيهم وممتلكاتهم التي تواجه تهديدا وخطرا محققا من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

علما ان الشارع ذاته تعرض للتدمير عدة مرات من قبل جرافات وقوات الاحتلال في السابق، كان اخرها في 24 اذار 2011 ، وقد قامت البلدية وبتدخل من رئاسة الوزراء ومؤسسات داعمة اخرى بإعادة تأهيله مرة أخرى.

وجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض شارك أهالي بلدة قراوة قبل عامين، في افتتاح شارع “طريق الحرية”، المؤدي إلى نبع النويطف المهدد على مدار الفترة الماضية من “مستوطنة خفات يائير”، ومحاولات المستوطنين المستمرة للسيطرة على نبع المياه وتوسيع المستوطنة، وجرى الافتتاح بحضور وزير الحكم المحلي م.خالد القواسمي، ومحافظ سلفيت السيد عصام أبو بكر، ورئيس وأعضاء المجلس القروي.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …