2:41 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الإثنين

شفا – أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الإثنين ::

 

هآرتس

– إستطلاع للرأي العام أجري لصحيفة هارتس يشير الى ان %81 من المواطنين يعتقدون ان بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء سيُنتخب من جديد لرئاسة الحكومة وان القوى السياسية اليمينية تتعزز بينما تنخفض شعبية حزبي ميرتس اليسارية والعمل المركزيةاليسارية
– الثوار في سوريا: بشار الاسد أخذ يستعمل الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين. الجيش السوري الحر نشر سلسلة شرائط تعرض مواطنين قد تضرروا من مواد خطيرة, حسب تعبيره.
– الدول الغربية تعرب عن خشيتها من وقوع مستودعات الاسلحة الفتاكة بأيدي منظمات إرهابية تساهم في القتال ضد النظام الاسدي.
– الجنود من سلاح الهندسة الذين تعرضوا لهجوم من قبل شباب فلسطينيين في قرية قدوم في السامرة يتهمون قادتهم بعدم السماح لهم استخدام الاسلحة الخاصة بتفريق المظاهرات.
– الفلسطينيون من جانبهم نشروا شرائط فيديو تظهر مجموعة من جنود جيش الدفاع المسلحين وهم ينسحبون أمام شباب فلسطينيين يلقون الحجارة عليهم.
– ردود فعل قاسية في إسرائيل ل”مهرجان خالد مشعل” في غزة. ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو هاجم على خالد مشعل ومحمود عباس.
– رئيس الدولة شمعون بيرس ورئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت ورئيس الاركان السابق غابي أشكينازي يحذرون من ان الوقت يعمل ضد إسرائيل وانه يجب المباشرة في مفاوضات مع الجانب الفلسطيني. وأولمرت يحذر من وقوع انتفاضة جديدة.
– مؤلفة المسرحيات عنات غوف توفيت أمس من مرض السرطان في التاسعة والخمسين من العمر وهي نائمة في منزلها.
– معلم إسرائيلي للتأريخ ينحدر من أصل أثيوبي يبحث عن فرصة عمل في أكثر من 10 مدارس خلال سنتين ولم يجدها, بينما يجد زملاءه الاسرائيليون (الغير أثيوبيين) فرص عمل في مؤسسات تعليمية مختلفة.
– مستخدمو شركة “بيليفون” للاتصالات الخليوية يبدؤون إضرابا جزئيا عن العمل بدعم من الهستدروت وذلك بعد أسبوعين من اعلانهم عن نزاع عمل.
– الصحيفة تنشر صورة لابناء ال”فلاشمورة” من يهود أثيوبيا وهم يشعلون الشموع في مدينة غوندار بشمال أثيوبيا بمناسبة عيد الانوار اليهودي وذلك عشية قدومهم الى البلاد.ٍ

يديعوت احرونوت

– أللواء غابي أيزينكوت, قائد المنطقة الشمالية سابقا, سيعيَّن نائبا لرئيس الاركان وذلك بعد فحص أجراه مراقب الدولة في أداء أيزينكوت في “قضية هرباز” ولم يجد أي عيوب فيه.
– مؤلفة المسرحيات عنات غوف توفيت من مرض السرطان. غوف, نظرت الى الموت بدون خوف خلال 5 سنوات وقررت انها لم تتلق أي علاج قاس لتفادي المعاناة. زميلاتها تقول انها انتصرت في طريقها الخاصة.
– صراخ الممرضات: إضراب الممرضات يدخل يومه الثامن. المفاوضات بين نقابة الممرضات ووزارة المالية ستُستأنف صباح اليوم ولا تزال الفجوات بين الجانبين كبيرة.
– 28 ألف ممرضات يهددن بتوسيع رقعة الكفاح من اجل رفع أجورهن وتحسين ظروف عملهن. وستقوم ممرضات من بعض المستشفيات في البلاد بمظاهرات اليوم احتجاجا على ظروف عملهن.
– سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة يحذر من ان نقل أسلحة كيماوية الى منظمة حزب الله يشكل خطرا احمر بالنسبة الى إسرائيل وسيغير قواعد اللعبة.
– أعضاء كنيست من اليمين يطالبون بشطب قائمتي “بلد” و”راعم تاعل”. نائب رئيس لجنة الانتخابات, أوفير أكونيس, أعلن انه تم جمع عدد كاف من التواقيع من اجل البحث في موضوع شطب المرشحة حنان زعبي.أكونيس قال ان مشاركة النائبة زعبي في نشاط قافلة المرمرة التركية تعبر عن رفضها لحق اسرائيل في الوجود.
– الحكومة صادقت امس على إعفاء 1300 من طلاب المعاهد الدينية من الخدمة العسكرية أدائهم الخدمة الوطنية. هذا القرار أثار غضب قيادات من عدة أحزاب يمينية ويسارية.

معاريف

 

– الحكومة “تلتفّ” على قانون تال. وأمس صادق مجلس الوزراء على إعفاء 1300 من طلاب المعاهد الدينية من الخدمة العسكرية وذلك بعد مرور 4 أشهر من انتهاء سريان القانون الخاص بتأجيل خدمة هؤلاء الطلاب.
– توقع حصول لجنة الانتخابات على تصويت أغلبية أعضائها لشطب قائمتي “راعم – تاعل” و”بلد” العربيتين.
– إمرأة من سكان “معالي إيدوميم” تظاهرت ضد الشرطة’, اعتٌقلت لمدة 3 أيام ثم نٌقلت الى فحص نفسي. والمحكمة برأت هذه المرأة وانتقدت أداء الشرطة في هذه القضية.
– لاعب كرة القدم ليونيل ميسي من فريق برشلونة الاسباني يحقق رقما قياسيا جديدا لعدد الاهداف التي تسجل خلال عام واحد محطما بذلك الرقم القياسي الذي سجله اللاعب الالماني غيراد مولير قبل 40 عاما.

 

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …