7:10 مساءً / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

النتشة: مؤتمر الشتات خطوة مأجورة ومحاولة بائسة لخلق جسم بديل عن منظمة التحرير

النتشة: مؤتمر الشتات خطوة مأجورة ومحاولة بائسة لخلق جسم بديل عن منظمة التحرير

شفا – قال الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة إن مؤتمر فلسطينيي الشتات في أوروبا المنعقد في السويد “مأساة تاريخية” تعبر عن أزمة أخلاقية ووطنية يعاني منها القائمون على المؤتمر.

وقال اللواء النتشة في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن منظمة التحرير هي الحقيقة الحاضرة والمستقبلية، وهي العنوان الذي يمثل 13 مليون فلسطيني في الوطن والشتات، والتي عمّدت تاريخها بالدم والتضحيات الجسيمة في سبيل تحقيق العودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد على أن محاولات استبدال المنظمة تأتي من خلال أجسام خارجة عن الصف الوطني، وباعت نفسها بأثمان رخيصة مقابل تحقيق اجندات خارجية هدفها القضاء على المنظمة التي ما زالت، وستبقى رافعة لواء التحرير والعودة.

وأكد أن كل هذه المحاولات مصيرها الفشل، لأن الشعب الفلسطيني يعي تماما من هي الجهة القادرة على تحقيق طموحاته وآماله الوطنية، ولا يراهن على اصحاب المشاريع التصفوية الذين يلتقون مع أجندة الاحتلال والحركة الصهيونية العالمية ومن يدعمها.

واعتبر ان المؤتمر الانقلابي على المنظمة المنعقد في الخارج لا يمكن تبرأته من خلال الانجرار وراء المال السياسي والتعليمات العليا مما يسمى “الدولة العميقة” لضرب المنظمة في مقتل، مشددا على ان المنظمة اشد واصلب عودا، ولن تهزم او تنكسر او تنحني امام عاصفة مفتعلة.

ودعا النتشة الكل الفلسطيني الى تعزيز التفافه حول المنظمة العنوان الشريف للقضية الفلسطينية وممثلها الشرعي في كافة المحافل العالمية والعربية والاسلامية والمدافع عنها حتى آخر قطرة.

شاهد أيضاً

د. مجدلاني : للصين القدرة على طرح مبادرة سياسية بالدعوة لمؤتمر دولي للسلام في الأمم المتحدة

د. مجدلاني : للصين القدرة على طرح مبادرة سياسية بالدعوة لمؤتمر دولي للسلام في الأمم المتحدة

شفا – اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لـ جبهة النضال الشعبي …