7:57 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية الشبان المسيحية القدس تنظم مهرجانا لحقوق الطفل

شفا – بمناسبة الذكرى السنوية للأتفاقية العالمية لحقوق الطفل نظم برنامج فرق الدعم النفسي الإجتماعي للطوارئ في الضفة الغربية، و الذي تنفذه جمعية الشبان المسيحية القدس (YMCA) – برنامج التأهيل بالتعاون مع يونيسف، مهرجانا للأطفال في كل من طولكرم و الخليل يوم السبت وفي القدس يوم أمس الأحد شارك فيها أكثر من1500 طفل من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وتهدف هذه الفعاليات الى زيادة الوعي حول حقوق الأطفال خاصة المهمشين منهم والمعرضين للعنف السياسي والاجتماعي.

وشملت هذه النشاطات انطلاق مسيرات للأطفال رفعوا فيها يافطات تطالب بحقوقهم، كما رافق الأطفال في المسيرات فرق الكشافة وفرق مسرحية و مهرجين الى مواقع المهرجان التي كانت في الخليل في مركز أسعاد الطفولة و في طولكرم في جامعة فلسطين التقنية – خضوري وفي القدس في مسرح الحكواتي، حيث تم تنفيذ أنشطة خاصة للأطفال شملت عروض غنائية ومسرحية تهدف للتعريف بحقوق الطفل الفلسطيني.

وسيتم تنظيم الفعالية الأخيرة من هذا المهرجان في رام الله يوم السبت القادم بمشاركة 500 طفل من محافظات الوسط في مسرح القصبة.

ويقوم مشروع فرق الدعم النفسي الإجتماعي للطوارئ في الضفة الغربية بتوفير الدعم النفسي و الاجتماعي للأطفال والأهالي المعرضين للعنف السياسي والاجتماعي وتعمل الفرق في جميع محافظات الضفة الغربية وتقوم بناشطات تشمل تدخلات طارئة، جلسات إرشادية للأطفال، نشاطات تفريغية وأيام مرح بالإضافة إلى جلسات توعوية للأهالي والقائمين على رعاية الأطفال.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …