1:40 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

قلقيلية : المحافظ يلتقي ممثل كندا لدى دولة فلسطين

قلقيلية : المحافظ يلتقي ممثل كندا لدى دولة فلسطين

شفا – التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم ممثل كندا لدى دولة فلسطين “دفيد دا سيلفا” والوفد المرافق له، واطلعه على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان والاجراءات اليومية بحق المواطنين.


وشارك في اللقاء رئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، ومدير مديرية الزراعة المهندس احمد عيد.


وخلال اللقاء قدم المحافظ استعراضا لواقع المحافظة وخاصة اجراءات الاحتلال اليومية بحق المواطنين، والواقع الاستيطاني واطلاق العنان للمستوطنين ليعيثوا في الارض خرابا، كما تطرق الى الاثار الكارثية لجدار الفصل العنصري على حياة المواطنين خاصة المزارعين، منوها الى واقع مدينة قلقيلية التي يحاصرها الجدار من جهاتها الاربعة، واضاف ان المطلوب الان هو الدعم السياسي قبل الدعم المالي لتمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.


وفي موضوع التنمية اشار المحافظ الى انه وبالرغم من اجراءات الاحتلال وعرقلته لاي تطور اقتصادي وخاصة في المجال الزراعي، استطاع مزارعونا وبفضل جدهم واجتهادهم، تحقيق نتائج واعدة في المجال الزراعي واستغلال الثروات الطبيعية وفي مقدمتها المياه.


بدوره شكر السفير المحافظ على الاستقبال، واعرب عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، متمننبا أن يحل السلام في هذه المنطقة، واكد حرصه على نقل مشاهداته الى الحكومة الكنديه.


وفي نهاية اللقاء قام المحافظ والوفد بجولة على عدة مقاطع من جدار الضم والتوسع العنصري، اطلعوا خلالها على اثاره الكارثية.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …