10:23 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

غزة: تصدير توابل وطماطم لأوروبا

شفا – فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، معبر كرم أبو سالم التجاري أقصى جنوب قطاع غزة، لتصدير ثلاث شاحنات، وإدخال مساعدات وبضائع وسولار صناعي لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في غزة رائد فتوح إن “الاحتلال فتح صباح اليوم المعبر، ومن المقرر تصدير 3 شاحنات محملة بالتوابل الخضراء والطماطم “الشيري” إلى دول أوروبا”.

وبيّن أنه من المقرر دخول 300 شاحنة محملة بمساعدات وبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات، بالإضافة لإدخال كميات من الإسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية، وسيتم ضخ كميات محدودة من السولار الصناعي القطري، لمحطة توليد الكهرباء، وكميات محدودة من غاز الطهي.

والخميس الماضي تم تصدير أربع شاحنات محملة بالتوت الأرضي لدول أوروبا، وشاحنة واحدة محملة بـ 150 قطعة من أسرة الأطفال متجهة إلى جمهورية تونس، وتم تصدير أربع شاحنات، أما الواردات فقد دخل عبر المعبر339 شاحنة محملة بمساعدات وبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات وكميات من الإسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية، كما تم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي فقط.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …