“التضامن”: الأسرى المرضى في “الرملة” يعانون أوضاع صحية صعبة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 8:28 مساءً
“التضامن”: الأسرى المرضى في “الرملة” يعانون أوضاع صحية صعبة

شفا – أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن الأسرى المرضى في سجن الرملة يعانون أوضاع صحية صعبة وسط حالة من الإهمال الطبي المتعمد من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأشار محامي المؤسسة محمد العابد إلى أن الأسير المعاق حركيا ناهض الأقرع من قطاع غزة مهدد ببتر رجله اليسرى بسبب التهاب الجرح الذي يعاني منه.

العابد الذي زار الأسرى المرضى ذكر أن الأسير أيمن أبو ستة يعاني من التهاب حاد في الكبد ومكث في مستشفى سوروكا في بئر السبع 40 يوما قبل نقله مؤخرا إلى مستشفى الرملة.

وعرض محامي المؤسسة حالة الأسير احمد عوض من بلدة بيت أمر الذي أصيب قبل اعتقاله بثلاثة أسابيع بأربع رصاصات بيده وبطنه وفخذه، وهو يعاني من أوضاع صحية صعبة.

واستعرض العابد أسماء جميع الأسرى المرضى الذين يقيمون بشكل دائم في سجن مستشفى الرملة والبالغ عددهم 18 أسيرا، وهم: ناهض الأقرع، وأيمن طالب أبو ستة، واحمد عوض، ومعتصم رداد، وعثمان الخليلي (مقعد)، وخالد الشاويش (مقعد)، ورياض العمور، ومنصور موقدة، ورياض رضوان، وكمال الحسيني، ويوسف مصالحة، وشادي وأكرم الريخاوي، وأمير ومحمد اسعد من كفر كنا في الداخل الفلسطيني، ومحمود سليمان، وسامر عويجات، وعامر بحر، بالإضافة إلى الأسير عيسى نمر جبريل من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم الذي وصل إلى المستشفى قبل شهرين ليكون متحدثا باسم المرضى وممثلا عنهم.

رابط مختصر