2:31 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي في نابلس تنفذ سلسلة من النشاطات

شفا – نفذت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، وبالتعاون مع مراكزها الشريكة، في مخيم عسكرالجديد، سلسلة من الفعاليات والنشاطات المجتمعية، منذ بداية الشهر الجاري.

ففي مركز التطوير المجتمعي تم اطلاق فعاليات النشطة الشتويه التطوعيه تحت شعار “فلتكن البسمه اساس عملنا”، بمشاركة 15 متطوعا محليا ، حيث تضمنت الانشطة العديد من الفقرات والزوايا، ممثلة بالعروض الفنية والورش التثقيفية، والزيارات الثقافية للمدن الفلسطينية، وزيارات لعائلات المخيمات وتدريب الدبكة والكورال والمسرح والكشافة والرياضة، فقد شملت الانشطة عدة مراكز ابرزها مركز التطوير المجتمعي عسكر، روضة شمس الامل، ومركز بسمة أمل لتأهيل المعاقين، لتقديم خبرات ارشادية للفئات المستهدفة وغيرها من الفعاليات الترفيهية.

وفي سياق متصل، استقبلت الجمعية وفدا تضامنيا بلجيكيا ضم 15 متضامنا، تضمنت جولته زيارة للبلدة القديمة في نابلس ، ومراكز الجمعية الشريكة، والطائفه السامرية ، وهدفت هذه الزيارة الى تعريف الوفد الزائر بالظروف الراهنة وايصال رسالة لبلدانهم عن حقيقة الواقع الفلسطيني.

وعلى الصعيد ذاته، نظم مركز بسمة أمل لتأهيل المعاقين ورشه ترفيهية بالتعاون مع جمعية كوفيه، اشتملت على الرسم على الوجوه، ولقاءات توعوية لاهالي ذوي الاحتياجات الخاصة.

واضاف مدير المركز امجد الرفاعي لقد اطلقنا برنامج التعليم في اللغة الفرنسية والانجليزية والحاسوب، حيث استهدف البرنامج طلاب وطالبات مدارس مخيم عسكر.

واستضافت المكتبة التابعة للمركز طلاب وطالبات مدارس عسكر للتعرف على رسالة المكتبة وعملها ودورها في تعزيز الثقافة المجتمعية، وتم قراءة بعض القصص ومناقشتها، و عرض بعض الافلام الوثائقية والرسوم المتحركة للاطفال في قاعة المكتبة.

وسياق متصل، افتتحت فرقة مشاعل فلسطين للفنون الشعبية في قاعة المركز ورشاتها التدريبية، وذلك للبدء في التحضيرات لجولاتها الفنية المحلية والدولية.

كما وبدأت وحدة الرياضة التابعة للمركز فعالياتها التدريبية في كرة القدم التي استهدفت اللاعبين، من كلا الجنسين، في مدرستي عسكر، الذكور والاناث، وذلك بحضور جميع المتطوعين ومشاركتهم في التدريبات. ونفذت الوحده سلسلة تدريبات مميزة في مجال الجمباز والملاكمة والكاراتية.
ويذكر ان فريق الكره بدأ تدريباته استعدادا للسفر الى عدة دول اوروبية .

من جانبه اكد المدير العام لجمعية نابلس ومركز التطوير امجد الرفاعي بان هذه الفعاليات تأتي في اطار النشاطات التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع مراكزها الشريكة في مخيم عسكر الجديد، منوها الى استهداف هذه الفعاليات لفئات مجتمعية مختلفة وبحاجة للدعم لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

بالصور.. 22 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الأربعاء، عن استشهاد 21 مواطنًا وإصابة 69 آخرين، منذ …