2:56 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أزمة الغاز تتجدد في غزة بسبب البرد وتقليص الكميات

اسطوانة غاز

شفا – حذر محمد العبادلة عضو مجلس إدارة في جمعية أصحاب شركات البترول والغاز في قطاع غزة من استمرار أزمة نقص الغاز في قطاع غزة، مشددا ان الكميات الواردة من الغاز عبر كرم أبو سالم ثابتة بمعدل 50% من احتياجات القطاع.

وبين العبادلة أن الاستهلاك على الغاز يزيد في فصل الشتاء مع استخدام وسائل للتدفئة حيث تستمر أزمة الغاز حتى الأول من ابريل”، مبينا أن متوسط ما يدخل يوميا للقطاع خلال أيام العمل يصل إلى 100 طن يوميا في حين أن احتياجات القطاع الحقيقية من الغاز ما بين 250 إلى 300 طن يوميا.

وأكد العبادلة انه يجب توريد ما بين 130 إلى 150 طنا يوميا من الغاز إلى قطاع غزة عبر كرم أبو سالم ولكن لان أيام العمل خمسة أيام فقط من الجانب الإسرائيلي فان ما يدخل فقط هو 100 طن، مشيرا إلى أن اسرائيل لا نورد الـ50% وإنما من 30 إلى 35 % خلال أيام العمل.

وأشار العبادلة إلى أن محطات الغاز التي تتسلم كميات من الغاز يتم توزيعه يوميا وفق برنامج معين يضمن توزيع الكميات بحيث تأخذ كل منطقة احتياطها الضروري من الغاز.

ولفت العبادلة إلى أن آخر مرة تم فيها توريد غاز إلى قطاع غزة كان يوم الخميس الماضي حيث تم توريد لمتوسط اليومي وهو 100 طن.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …