4:42 مساءً / 9 أغسطس، 2020
آخر الاخبار

كتلة نضال الطلبة تنظم ندوة صحية حول ” الأمراض المعدية والسارية “

شفا – نظمت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ندوة طبية حول الامراض المزمنة والمعدية والسارية، بالتعاون مع الاغاثة الطبية ، امس السبت في مكتب الجبهة ببلدة بيت كاحل، بمشاركة طلبة جامعة الخليل، بوليتكنك فلسطين، والقدس المفتوحة .

ورحب مسؤول المنظمة الطلابية لمنطقة الجنوب شادي العطاونة بالحضور ، مشيرا أن الكتلة تعمل على تنفيذ برنامج طبي متكامل بالتعاون مع المؤسسات الطبية، وذلك بهدف التوعية والإرشاد لطلبة الجامعات ، مقدما الشكر للإغاثة الطبية على دورها وجهودها في خدمة المجتمع الفلسطيني .

وحاضر بالندوة صالح العطاونة وقال إنها تأتي ضمن سلسلة ندوات صحية تثقيفية لخلق الوعي الصحي والثقافة الصحية السليمة، وركز على خطورة الامراض المعدية كالايدز على مجتمعات الدول النامية، وعلى أهمية تضافر الجهود لمكافحتها، وكذلك ضرورة القيام بحملات توعية للحد منها,مشيرا إن انتشار الأمراض المعدية تأتي نتيجة الإهمال الصحي وعدم وجود وعي لدى المواطنين، فالمواطن لتفادي تلك الامراض يجب توفير نظافة ملائمة، وتحدث عن مرض الايدز وطرق نقل العدوى وكيفية العلاج ومنع انتقال المرض.

ومن جانبها أكدت أمل مضني مسؤولة قسم الصحة في الاغاثة الطبية على اهمية هذه الندوات التثقيفية ، مثمنة التعاون بين الكتلة والاغاثة الطبية ، وكذلك اشادت بالعمل الطلابي وقدرته على التفاعل مع محيطه الاجتماعي .

وقد لاقت الندوة اهتمام وترحيب الحضور، حيث طرحت العديد من الاسئلة.

شاهد أيضاً

من مرفأ بيروت.. أسرار صادمة عن سفينة “شحنة الموت”

شفا – كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن أسرار مثيرة بشأن السفينة “روسوس”، التي كانت …