12:27 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

تشافيز يخضع لعملية جراحية جديدة

تشافيز يخضع لعملية جراحية جديدة

شفا – أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز (58 عاما) الحاكم منذ 1999،أن السرطان عاوده ما سيتطلب خضوعه لعملية جراحية في هافانا التي سيتوجه إليها الأحد.

وعلى الفور عين تشافيز، الذي أعيد انتخابه في السابع من أكتوبر لولاية تستمر حتى العام 2019، نائب الرئيس نيكولاس مادورو ليتولى الرئاسة بالإنابة إن أصبح “عاجزا” عن القيام بمهامه.

وفيما غذى غيابه عن الساحة العامة الشائعات حول وضعه الصحي في الأسابيع الأخيرة، أعلن الزعيم الفنزويلي بنفسه الخبر مساء السبت عبر الإذاعة والتلفزيون.

وقال تشافيز “بسبب أعراض اخرى، قررنا مع الفريق الطبي القيام بفحوص (..) ومع الأسف كشفت الفحوص الشاملة وجود بعض الخلايا الخبيثة الجديدة”.

واستطرد “من الضروري حتما أن أخضع لعملية جراحية جديدة ومن المفترض أن تجرى في الأيام المقبلة”.

وأكد الرئيس الفنزويلي أنه سيتوجه الأحد إلى العاصمة الكوبية التي عاد منها الجمعة بعد أن تلقى “علاجا مكملا” حسب قوله.

لكنه لم يوضح موعد عمليته المقبلة.

وقال “إن الآلام كبيرة إلى حد ما، وأتابع علاجا أساسه المهدئات”، مضيفا “سأعود إلى هافانا الأحد بعد أن طلب من البرلمان أن يأذن له بمغادرة البلاد لأكثر من خمسة أيام”.

وقد سبق وخضع الزعيم الاشتراكي لعمليتين جراحيتين في كوبا في 2011 و2012 بعد اكتشاف ورم سرطاني في منطقة الحوض في يونيو من العام الماضي.

وأعلن مرتين أنه شفي منه تماما.

وعين تشافيز الحاكم خليفته المحتمل وزير خارجيته نيكولاس مادورا الذي سماه نائبا للرئيس بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في أكتوبر الماضي.

وقال في هذا الخصوص “إذا حدث أي شيء يجعلني عاجزا بأي شكل، فإن نيكولاس مادورو في موقع يسمح له بحكم الدستور”.



شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …