9:19 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يلغي حفلا رسمياً في تل أبيب بسبب مشاركة بن غفير

الاتحاد الأوروبي يلغي حفلا رسمياً في تل أبيب بسبب مشاركة بن غفير

شفا – أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في إسرائيل -اليوم الاثنين- إلغاء حفل استقبال دبلوماسي بمناسبة “يوم أوروبا” كان من المقرر أن ينظمه غدا الثلاثاء، في تل أبيب بسبب إيفاد الحكومة الإسرائيلية وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير لتمثيلها فيه.

وقالت البعثة على تويتر “للأسف، قررنا هذا العام إلغاء الاستقبال الدبلوماسي، لأننا لا نريد توفير منبر لشخص تتعارض آراؤه مع القيم التي يمثلها الاتحاد الأوروبي”.

بدورها، قالت صحيفة “هآرتس” العبرية أن “منظمو حفل (يوم أوروبا) للاتحاد الأوروبي في تل أبيب ألغوا الاستقبال الدبلوماسي وجميع الخطب، بعد أن أصر بن غفير على إلقاء كلمة في الحفل”.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد قالت إن سفارة الاتحاد الأوروبي بعثت برسائل إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية يطلب الاتحاد بموجبها عدم تمثيل بن غفير للحكومة في حفل الاستقبال بمناسبة يوم أوروبا.

ووفقا لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، فإن الأمانة العامة للحكومة الإسرائيلية قالت ردا على المطلب الأوروبي إنها ستفعل ذلك فقط إذا طلب الوزير استبداله، لكن بن غفير أعلن أنه سيحضر الحدث ويلقي كلمة بالحفل.

وتحتفل أوروبا كل عام في التاسع من مايو/أيار بما يسمى “يوم أوروبا” إحياء لإعلان وزير الخارجية الفرنسي الراحل روبير شومان عام 1950 تشكيل الجماعة الأوروبية للفحم والصلب، التي شكلت النواة الأولى للاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …