1:43 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

“القدس المفتوحة” و”الشبان المسيحية” تعرضان فيلمًا وثائقيًا

شفا – نظمت جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية، ورشة عمل بعنوان “الميراث حق أقره الشرع والقانون وسلبته الأعراف والتقاليد”، وذلك في مبنى الجامعة في رام الله.

وتخلل الورشة فيلم وثائقي بعنوان “حامض حلو”، عرض قصص نساء مررن بتجارب تمحورت حول الحرمان من الإرث؛ وتطرقت المستشارة القانونية في “الشبان المسيحية” علا علي إلى عدد من القضايا ذات الصلة، مثل ماهية الميراث وأركانه وموانعه.

وأوضحت علي ان الجمعية تهدف من خلال هكذا ورشات إلى خلق نوع من التوعية الدينية والقانونية لدى الجيل الجديد، ذكورًا وإناثًا، بموضوع الإرث وحرمان المرأة من حقها فيه، مشيرةً إلى ان الجمعية اهتمت بالطلبة في الجامعات الفلسطينية كافة لأنها تسعى إلى تغيير ثقافة مجتمعية سائدة من جذورها.

وأضافت علي: “موضوع الميراث كالقنبلة الموقوتة تمامًا، لا يتأثر به الناس إلا عندما يقعون بشكل شخصي في خضم مشكلة الحرمان منه مثلاً، لذا سعت المؤسسة منذ 3 سنوات مضت إلى نشر الوعي في هذا المضمار”.

ويشار إلى أن الورشة تأتي ضمن إطار المشاريع التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ومركز شؤون المرأة في غزة، ومؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …