9:54 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

“القدس المفتوحة” و”الشبان المسيحية” تعرضان فيلمًا وثائقيًا

شفا – نظمت جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية، ورشة عمل بعنوان “الميراث حق أقره الشرع والقانون وسلبته الأعراف والتقاليد”، وذلك في مبنى الجامعة في رام الله.

وتخلل الورشة فيلم وثائقي بعنوان “حامض حلو”، عرض قصص نساء مررن بتجارب تمحورت حول الحرمان من الإرث؛ وتطرقت المستشارة القانونية في “الشبان المسيحية” علا علي إلى عدد من القضايا ذات الصلة، مثل ماهية الميراث وأركانه وموانعه.

وأوضحت علي ان الجمعية تهدف من خلال هكذا ورشات إلى خلق نوع من التوعية الدينية والقانونية لدى الجيل الجديد، ذكورًا وإناثًا، بموضوع الإرث وحرمان المرأة من حقها فيه، مشيرةً إلى ان الجمعية اهتمت بالطلبة في الجامعات الفلسطينية كافة لأنها تسعى إلى تغيير ثقافة مجتمعية سائدة من جذورها.

وأضافت علي: “موضوع الميراث كالقنبلة الموقوتة تمامًا، لا يتأثر به الناس إلا عندما يقعون بشكل شخصي في خضم مشكلة الحرمان منه مثلاً، لذا سعت المؤسسة منذ 3 سنوات مضت إلى نشر الوعي في هذا المضمار”.

ويشار إلى أن الورشة تأتي ضمن إطار المشاريع التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ومركز شؤون المرأة في غزة، ومؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …