2:10 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إحباط هجوم بمسيرات على مطار عسكري وسط روسيا

إحباط هجوم بمسيرات على مطار عسكري وسط روسيا

شفا – أعلنت هيئة الأمن الفدرالي الروسية، اليوم الأحد، أنّها “أحبطت هجومًا بطائرة بدون طيار على مطار “سيفيرني” العسكري في مقاطعة إيفانوفو بوسط روسيا”.

وأوضحت الهيئة، أنّها “أحبطت بالتعاون مع وزارة الداخلية محاولة تنفيذ عمل تخريبي إرهابي، خططت له الاستخبارات العسكرية الأوكرانية في مطار “سيفيرني” العسكري في إيفانوفو باستخدام طائرات بدون طيار مفخخة، والهجوم كان سيستهدف طائرات من طراز A-50 للإنذار المبكّر”.

وأشارت الهيئة، أنّه “ومن خلال إجراءات البحث في أراضي روسيا، تم اكتشاف مجموعة تخريبية، نسق عملها وأشرف عليه موظفو الأجهزة المختصة الأوكرانيّة، حيث كان من المخطط نقل عبوات ناسفة يدوية الصنع لتنفيذ العملية التخريبية، من أراضي أوكرانيا على متن طائرة خفيفة من طراز “Aeroprakt-A 32″ من بلدة بليستوف الواقعة في مقاطعة تشيرنيغوف بشمال أوكرانيا”.

وبحسب الهيئة، تمكّن الأمن الروسي من رصد مسار الطائرة، ما أدى إلى اعتقال الطيار وأعضاء آخرين في المجموعة التخريبية الذين جندتهم الاستخبارات الأوكرانية، بعد هبوط الطائرة في مقاطعة تولا (جنوب موسكو) لحظة تسليم واستلام الوسائل القتالية، موضحةً أنّها “تتخذ إجراءات للقبض على جميع أعضاء المجموعة التخريبية وتوثيق أنشطتهم المخالفة للقانون”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …