5:47 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أبو بكر يطالب الصليب الأحمر التوجه فوراً لزيارة الأسير المريض محمد الخطيب في سجن النقب

أبو بكر يطالب الصليب الأحمر التوجه فوراً لزيارة الأسير المريض محمد الخطيب في سجن النقب

شفا – دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالزيارة الفورية لسجن النقب، والوقوف على تفاصيل الحالة الصحية الخطيرة للأسير محمد الخطيب (40 عاما) من طولكرم، والذي يعاني من وضع صحي صعب وخطير.

وطالب أبو بكر مسؤول اللجنة الدولية للصليب في الأراضي المحتلة، بالمشاركة الشخصية في زيارة السجن، واصطحاب الطاقم الطبي المخصص لزيارة الأسرى في السجون والمعتقلات، وتشخيص حالة الأسير الخطيب، الذي يتعرض لجريمة طبية علنية.

وأوضح أبو بكر أن الأسير الخطيب يعاني من مشاكل صحية خطيرة في الظهر، نتج عنها صعوبة بالغة في الحركة، وتصلب في أصابع القدم، بالإضافة إلى أعراض سببتها كمية المسكنات المخدرة التي يتلقاها يومياً للتغلب على الأوجاع والآلام القاتلة.

وأكد أبو بكر أن حالة الأسير الخطيب تستدعي نقله فوراً إلى مستشفى مدني متخصص، وأن تقدم له العلاجات الدقيقة القادرة على احداث تأثيرات إيجابية على وضعه، وأن يكون ذلك من قبل أطباء حقيقيين لا يعملون لدى إدارة السجون.

وأضاف أبو بكر ” الأسير الخطيب تعرض قبل قليل لموجة تدهور جديدة داخل السجن، وترفض الإدارة اخراجه للعيادة أو للمستشفى، مما يدلل على تصميم الاحتلال في مواصلة ارتكاب الجريمة الطبية بحقه، وتركه فريسة للموت البطيء “.

يُشار إلى أنّ الأسير الخطيب معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسّجن لمدة 21 عاما، ومن المفترض أن يفرج عنه بعد عشرة شهور تقريباً.

شاهد أيضاً

الدفاع المدني : تسجيل مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي في غزة

الدفاع المدني : تسجيل مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي في غزة

شفا – أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، الجمعة، أنه تم تسجيل مئات الحالات …