10:02 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الاحـتلال يخطر بإخلاء مبنى بلدية الخليل القديم تمهيداً للاستيلاء عليه وتسليمه للمستـوطنين

الاحـتلال يخطر بإخلاء مبنى بلدية الخليل القديم تمهيداً للاستيلاء عليه وتسليمه للمستـوطنين

شفا – أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بإخلاء مبنى البلدية القديم الواقع في البلدة القديمة من مدينة الخليل، تمهيداً للاستيلاء عليه وتسليمه إلى المستـوطنين.

وذكر مراسلنا، أن قوات الاحتلال علقت إخطاراً على باب مبنى البلدية القديم، والواقع في منطقة “عين عسكر” بالقرب من مدخل البلدة القديمة، ينص على إخلائه تمهيداً للاستيلاء عليه، والمكون من طابقين بمساحة (205 أمتار مربعة)، وأمهلت القائمين عليه مدة (45 يوماً) للاعتراض.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، إن هذا اعتداء سافر من الاحـتلال على ممتلكات البلدية، مؤكدا أن هذا المبنى هو ملك للبلدية بشكل كامل، ولديها جميع الوثائق القانونية والرسمية التي تثبت ذلك، وأنها من خلال طاقمها القانوني ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لحماية ممتلكاتها، والوقوف في وجه هذا الاعتداء الاستيـطاني.

وطالب أبو سنينة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية واليونسكو بممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف مخططاتها الاستيـطانية، والتدخل السريع لحفظ هذا الموروث الحضاري وحمايته، خاصة أن المنطقة مدرجة من منظمة اليونسكو على لائحة التراث العالمي، ما يستوجب حمايتها والمحافظة عليها.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …