5:46 مساءً / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

كيف السبيل لتحرير فلسطين؟ بقلم : هديل ياسين

كيف السبيل لتحرير فلسطين؟ بقلم : هديل ياسين

كيف السبيل لتحرير فلسطين؟ بقلم : هديل ياسين

تحرير فلسطين هي مسؤولية وطنية وعربية وقويه من الضروري العمل على تنفيذها، الابتعاد عنها. هي مسؤولية أخرى بالأساس. فلماذا الإبتعاد عن مسؤولية محتمة على جيل صاعد. ضحية الإبتعاد. شهيد يرتقي. جريح يسعف إلى المستشفى، معتقل يحقق معه ثم يصبح أسيراً بين شبابيك الإحتلال. البلاد المحررة لا يمكن حدوث تلك الأمور فيها.

هناك مسؤولية قومية عربية من الضروري وجداناً الإلتزام بها. بلادي هي بلادي للأبد. عيشك وعيشي فيها لا يوجد فيه تردد. ما يزيد عن عشرات السنوات والأرض والهواء الفلسطينية محتلة. سبيلي للنجاة الى التحرير هو الإيمان بالقضية الفلسطينية. حب أراضي فلسطين التاريخية هي مسؤولية ايضاً.

سبل الخروج من المشكلة عادة هي المواجهة. البحث عن سبب المشكلة. الإحتلال الإسرائيلي وجوده قرار دولي. مقاومته هي حتمية فردية من الضروري ان تتسم بالعروبة. ففي ظل إنتهاك العروبة من قبل المحتل يجب استخدام اسلوب الدفاع عن الأرض والمنظومة الوجدانية التي يجب وبالضرورة ان تكون فلسطينية وعربية ودولية.

المقاومة الشعبية هي قرار وخيار لمحبي التحرير من الإحتلال الإسرائيلي. القرارات الدولية حتمية دولية. لماذا لا نسعى لعدم تطبيقها. و تطبيقها لما هو فائدة لبلادي.

دون تحرير فلسطين وتمزيق ثبوتية الإحتلال الاسرائيلي لا يجوز الشعور بالراحة الفردية لمن يحملون حب الوطن، لن يسود الأمان في المنطقة العربية. الدعم الاوروبي الغربي والامريكي لوجود الاحتلال الصهيوني يجب ان يمنع.

للوصول الى التحرر يجب تغير قناعات الشعوب. تأكيد مبادئ حقوق الانسان. المطالبة بتنفيذ الحقوق الإنسانية الدولية.

بين ممتنع وبين ما يسعى للتحرر ليس هناك نتيجة. هناك محاولة رغم الظروف، رغم الممارسات الاسرائيلية. رغم الدعم الدولي للطرف الآخر.

كيف السبيل الى وصالك بلادي دُلني. كيف السبيل الى حريتك دُلني، لا شهيد ولا مقاوم ولا حتى نداء أطال ندائك لتعطشتك للحرية، سلامهم يغشوه الظلام، سبيلنا للحرية يملئه الهيام.

سبيلنا واحد. حب الوطن، أوصيكم بحب الوطن كمفتاح لباب الحرية الفلسطينية، أوصيكم بطلب السلام، أوصيكم بمقاومة المحتل، أوصيكم ف يا ربما يطول النداء، سبيل الحرية طويل. أطول من عنق الزيتون ومتجذراً كما هي الجذور في أرض فلسطين التاريخية، أبدية الحب لبلادي مكُلل بآمال التحرير.

حب الوطن يتمثل بالإستشهاد والمقاومة والمفاوضة، سبيل التحرير المفاوضة من الجانب الآخر, المفاوضة جعلت للقضية الفلسطينية درجة الوصول الى التحرير للدفاع على فلسطين التارخية، أحبو البلا كما لم يحبها مثلكم أبدا، أطيعوا ضمائركم الحيّة فهي السبيل الفعلي للتحرر.

شاهد أيضاً

مستوطنون يغلقون مدخل البيرة الشمالي

شفا – أغلق عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، المدخل الشمالي لمدينة البيرة. وأفادت مصادر محلية، بأن …