9:50 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم ويصيب العشرات بحالات اختناق

شفا – قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم السلمية المناهضة للاستيطان، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وإغماء جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.
وشارك في المسيرة مئات المواطنين، إضافة إلى متضامنين اجانب ونشطاء سلام اسرائيليين مؤيدين لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة الدولة، وردد المشاركون الشعارات الوطنية المناهضة لسياسة التوسع الاستيطاني التي تنتهجها حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة.
وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة باتجاه البوابة التي تغلق الشارع الرئيس، وأطلق جنود الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المواطنين، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق وإغماء عالجتها طواقم الهلال الاحمر ميدانيا.
وأوضح المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي ان المسيرة التي خرجت اليوم للتنديد بقرار حكومة الاحتلال بناء 3600 وحدة استيطانية جديدة على اراضي القدس الشريف جوبهت بقمع شديد من جنود الاحتلال الذين داهموا القرية تحت غطاء وابل كثيف من قنابل الغاز.
وكانت قوة كبيرة من جنود الاحتلال والياتهم العسكرية داهمت القرية قبيل خروج المسيرة وأثناء اداء المواطنين لصلاة الجمعة وأطلقوا قنابل الغاز والصوت في اطار سعيهم لمنع المسيرة من الخروج.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …