3:20 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

محافظة سلفيت تنظم زيارة تفقدية الى ” الدار اليضاء”

شفا – نظمت دائرة المرأه والطفل اليوم ،زيارة تفقدية الى مركز الدار البيضاء،بهدف الاطلاع على الاحتياجات والمشاكل التي يعاني منها المركز ، وذلك ضمن نشاط الدائرة تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الاعاقه ،بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان ومديرة المركز رويدا ذياب .

وفي بداية اللقاء نقلت عثمان تحيات عطوفة المحافظ مؤكدة على جهوده الحثيثة التي يبذلها للنهوض بالمركز وتطويره بكافة الاحتياجات اللوجستية والمادية ،واشارت عثمان الى اهمية تكاثف طاقات المجتمع المدني لتقديم العون والمساندة ،وللتغلب على المشاكل التي يعاني منها المركز .

بدورها اشادت ذياب بالشراكة الحقيقية التي يلمسها المركز من قبل مؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي ، للحد من المشاكل التي يعاني منها المركز والتي تؤثر بشكل سلبي على تأهيل الاطفال ،مؤكدة على ضرورة حماية الأشخاص ذوي الإعاقة، والحد من المعاناة التي يواجهونها.

واستعرضت مديرة الدار البيضاء اهم النشاطات والبرامج التعليمية الترفيهية التي يقوم بها المركز من من خلال اخصائيات بالنطق والعلاج الطبيعي ،مبينه دور المركز في عملية دمج الاطفال ذوي الاعاقه في المجتمع وحصولهم على ابسط حقوقهم في التعلم داخل رياض الاطفال.

جدير بالذكر ان مركز الدار البيضاء هو المركز الوحيد في الضفة الغربية و المتخصص في عمليات التأهيل لذوي الاعاقه في محافظة سلفيت .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …