12:22 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الجيش السوداني يتهم «الدعم السريع» بخرق الهدنة الرابعة

الجيش السوداني يتهم «الدعم السريع» بخرق الهدنة الرابعة

شفا – اتهمت القوات المسلحة السودانية، اليوم الإثنين، قوات الدعم السريع بخرق الهدنة الرابعة، التي أعلن الاتفاق عليها، بوساطة أميركية، لتبدأ منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، وتستمر لمدة 3 أيام.

وقالت القوات المسلحة السودانية، في بيان، اليوم الثلاثاء: «ما زالت المليشيا المتمردة تواصل خرق الهدنة المعلنة بتكثيف التحركات العسكرية ومحاولة استغلال الموقف بالحصول على إمدادات من الذخائر عن طريق نقلها برتل مكون من عربات نقل كبيرة وسيارات دفع رباعي مما تطلب التعامل معها بواسطة قواتنا».

وأضاف البيان: «يتزامن ذلك مع موجة معهودة من نشر الأكاذيب والتضليل في وسائل الإعلام بغرض التغطية على خروقاتهم، من بينها حديث عن انخفاض معنويات قواتنا ومعاناتها من نقص مواد تموين القتال ووفاة رئيس هيئة الأركان بنوبة قلبية وهروب وزير الدفاع وغيرها من الأكاذيب المثيرة للسخرية والتي أدمنوها حتى أصبحت إحدى سماتهم».

وتابع البيان: «نطمئن شعبنا أن قيادة وأفراد جيشه في أحسن حالاتهم المعنوية والقتالية، وأتم الجاهزية للاستمرار في أداء واجبهم الوطني المقدس في دحر فلول المتمردين، وسنجني قريبا ثمار هذا الصمود نصرا مبينا ووطنا آمنا مستقرا خاليا من مليشيا الغدر والخيانة والتخريب».

واختتم بيان الجيش السوداني بالقول: «نجدد دعوتنا لأفراد المليشيا المتمردة بالاستمرار في النأي بأنفسهم عن هذه المحرقة التي لا فائدة منها والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية لنيل شرف الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة لخدمة البلاد بدلا من الزج بأنفسهم في خدمة أهداف ذاتية لا علاقة لها بالمصلحة الوطنية».

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …