7:15 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

“العمل الزراعي” يختتم العمل في تأهيل طريق زراعي في قرية المغير

شفا – اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي تأهيل طريق زراعي في قرية المغير شرق رام الله بطول كيلو متر واحد، وذلك ضمن مشروع “الدفاع عن حقوقنا” الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وأكد منسق المشروع في الاتحاد المهندس محمد عويضات الى أن الطريق الزراعي يخدم أراضي قريبة من الطرق الالتفافية، ويحمي الأرض من المصادرة، مشيرا الى أن الأهالي كانوا يعانون من صعوبة الوصول إلى أراضيهم بسبب وعورة الطريق سواء في فصل الصيف أو الشتاء، وذالك يقلل من حركة الناس باتجاه الأراضي أو تعميرها، والاعتناء بالأشجار القائمة وفي نقل الثمار مثل الزيتون أو الحبوب.

وأضاف عويضات أن أهالي قرية المغير أفشلوا عدة محاولات للمستوطنين الذين حاولوا زراعة هذه المنطقة ووضع “كرافانات وبركسات”، كما وقعت عده اعتداءات على الأراضي من تقليع للأشجار وحرق للمزروعات، منوها الى أن المشروع ساهم في تشجيع الناس التواجد بالأرض وزراعتها، وعلى الاعتناء بالأراضي المزروعة سيما وأن الطريق تخدم ما مساحته 1500 دونم من الأراضي، منها 400 دونم مزروعة بأشجار الزيتون، كما تخدم 150 عائلة.

ويأتي ذلك ضمن رسالة اتحاد لجان العمل الزراعي في تمكين صغار المزارعين وأسرهم، وتعزيز صمودهم على أراضيهم في إطار منظور تنموي زراعي وجماهيري.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …