9:40 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

طوباس : الانتهاء من مرحلة تعويض السكان عن اضرار الاحتلال في خربة ابزيق

شفا – انهت محافظة طوباس والأغوار الشمالية المرحلة الاخيرة من تعويض المواطنين في خربة بزيق شمال طوباس عن الاضرار التي تسبب بها الاحتلال لمساكن وبركسات المواطنين في تلك المنطقة خلال عملية الهدم الاخيرة التي طالت مقدرات المواطنين .

وقدمت المحافظة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي عدد من البركسات للسكن لثمان عائلات من سكان ابزيق ضمن مشروع البدو لتمكين السكان من البقاء والصمود والممول من وزارة الحكم المحلي وقدمت المحافظة بالتعاون مع المؤسسات المانحة عددا اخر من بركسات الماشية وحظائر الاغنام حيث حضر عملية التسليم التي تمت صباح امس الاربعاء معتز بشارات مسؤول ملف الاغوار بالمحافظة وإسماعيل ابو خربيش ” ابو سند ” مسؤول ملف التجمعات البدوية بوزارة الحكم المحلي وم .كنعان السودي ممثل المؤسسات المانحة ورئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة .

وأشار معتز بشارات الى ان تعويض المواطنين في خربة بزيق عن اعمال الهدم الاخيرة التي قامت بها قوات اللاحتلال قد انتهت وشملت كافة العائلات المتضررة ، مثمنا دور المؤسسات المانحة في تقديم المساعدات وتوفير البركسات والحظائر وعلى التعاون التام من اجل تمكين مواطنينا من الصمود والبقاء ومواجهة تحديات الاحتلال .

وأكد بشارات ان المحافظة والحكم المحلي يبذلان كل الجهود ويقدمان كافة الامكانيات المتاحة من اجل البقاء والصمود في معركة البقاء والحرية مضيفا ” ان واجبنا الوطني تجاه ابناء شعبنا في ظل هجمة اسرائيلية عنصرية على مقدرات المواطنين في كافة مناطق الاغوار والوطن ” .
واثنى بشارات على صمود وثبات المواطنين في مناطق الاغوار في وجه تحديات وهجمات الاحتلال مؤكدا ان المؤسسة الرسمية ستبقى الى جانبهم وتقدم كل امكانياتها لخدمتهم وتوفير ما يلزمهم .

بدوره اكد ابو خربيش ان وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع المحافظة ستكون على استعداد دائم لأي طارئ يواجه سكان المضارب البدوية ومناطق الاغوار من اجل تقديم ما يلزمهم من احتياجات لدعم صمودهم وبقائهم ومن خلال مشروع تمكين البدو الذي تموله وزارة الحكم المحلي .

وثمن دراغمة ما تقدمه المحافظة ووزارة الحكم المحلي والمؤسسات المانحة من دعم لسكان الاغوار لمواجهة التحديات والانتهاكات المتواصلة مشيرا ان وقوف تلك المؤسسات الى جانبهم يعزز الاصرار على البقاء والثبات في اراضيهم .

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …