5:50 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

كايروس فلسطين تعقد مؤتمرها السنوي الجمعة

شفا – تحت عنوان” مسيرة ثبات نحو التحرر” يُفتتح في مقر دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم صباح الجمعة القادم المؤتمر السنوي الثالث لكايروس فلسطين/وقفة حق بمناسبة انطلاقتها الثالثة.

وفي مقابلة مع غبطة البطريرك ميشيل صباح احد اهم كاتبي الوثيقة الشهيرة افاد بان العالم اليوم اخذ في التغير والتنبه لواجباته في ضرورة الضغط على اسرائيل للالتزام بقوانين الشرعية الدولية. ورأى بان هذا قد يؤسس لمرحلة جديده عنوانها مسائلة اسرائيل خاصة في ظل الاعتراف الاممي بفلسطين كدولة غير عضو في هيئة الامم.

وحول وثيقة وقفة حق-كايروس فلسطين اضاف غبطته ، بان الوثيقة تحتوي على قيم روحية ومجتمعية سامية تعمل على تقريب الناس من بعضها البعض ولا تعمل على زيادة الخصومات والصراع خاصة في الحالة الفلسطينية الاسرائيلية، منوها الى ان الوثيقة تحمل رسالة محبة مستمرة.

وختم غبطة البطريرك صباح حديثه بتوجيه رسالة لكل الفلسطينيين مفادها بان على الفلسطيني ان يكون انسانا قويا مؤمنا بالله داعيا الجميع للسير بخطوات راسخة نحو السلام العادل والخروج من حالة الصراع القائم. ورأى ان الطريق لذلك يجب ان تكون عبر المصالحة العادلة وليس بالمصالحة القسرية والمفروضة.

يذكر أن وثيقة ‘كايروس فلسطين’ ، كانت قد أُطلقت في كانون الأول/ديسمبر عام 2009، وهي كلمة المسيحيين الفلسطينيين للعالم نابعة من عمق المعاناة الفلسطينية، ودعوة مغلفة بالايمان والرجاء والمحبة للتضامن مع الشعب الفلسطيني لإنهاء أكثر من ستة عقود من الظلم والتشرد والمعاناة.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …