7:38 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مديرية التربية والتعليم تنفذ عدة فعاليات تربوية “لا منهجية”

شفا -افتتحت مديرية التربية والتعليم غرب غزة بإشراف قسم الأنشطة التربوية مسابقة النشيد الفردي للمرحلة الأساسية بنات وذلك في مدرسة رامز فاخرة الثانوية للبنات، بحضور أ.رانيا جابر مشرف النشاط الكشفي في المديرية ومحمد سلمان وعلاء قدوحة وعماد أبو كلوب من جمعية الفنانيين الفلسطينيين.

وفي هذا الإطار أوضح قسم الأنشطة التربوية في بيان له وضلنا نسخة عنه أن المديرية تسعى جاهدة إلى صقل شخصية الطالب من خلال تشجيعها للأنشطة اللامنهجية المختلفة وإتاحة الفرصة للطالب للتعبير عن نفسه وتحقيق ذاته ومن خلال هذه المسابقات التنافسية، كما وأوضح القسم أن المديرية تسخّر كل إمكاناتها لإنجاح مثل هذه الأنشطة التي لا تقل أهمية عن الأنشطة المنهجية الأخرى.

وفي إطار آخر نظم قسم الأنشطة التربوية في مدرسة رامز فاخرة الثانوية للبنات مسابقة اللوحة الشعبية، وهدفت المسابقة إلى تنمية مواهب الطلبة وصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم الإبداعية.
ومن الجدير ذكره أن الطلبة المشاركين في المسابقة هم من طلبة المرحلة الأساسية الدنيا، علماً بأن اللوحة الشعبية التي قدمتها الطالبات قد احتوت على دبكة شعبية والعرس الفلسطيني وغيرها من اللوحات التي تبرز التراث الشعبي الفلسطيني، ويحكم المسابقة لجنة من جمعية الفنانين الفلسطينين كريم النعيزي وتهاني الدلو وناصر أبوالقرايا.

وفي سياق متصل وتنفيذاً لخطة وزارة التربية والتعليم العالي نفذ قسم الأنشطة التربوية مسابقة القارئ المبدع في مدرسة الكرمل قاعة الشهداء بحضور أ.سحر نصار رئيس قسم الأنشطة التربوية وأ.صلاح أبونادي مشرف النشاط الثقافي إضافة إلى نخبة من الإشراف التربوي.

هذا وقد استهدفت المسابقة طلاب الصف السابع الأساسي وحتى الثاني عشر الثانوي، وكان من شروط المسابقة قراءة سورة ق بالأحكام والتلاوة والتجويد والقراءة الصحيحة الخالية من الأخطاء اللغوية إضافة إلى أن يمتلك الطالب صوتا ندياً مميزاً، ويذكر أن المنافسة بين طلاب المدارس كانت مميزة إذ حاول كل طالب إبراز ما لديه من قدرات منحها الله له في الصوت الندي.

وتهدف المسابقة المتعلقة بالقران الكريم للوقوف على قدرات ومواهب الطلبة في الأداء الصوتي عند قراءة القرآن الكريم والتدبر في فهم القرآن ومعانيه وأحكام التلاوة والتجويد والهدف الأسمى هو خلق جيل واعي بقراءة القرآن بصوت مميز.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …