7:53 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نبيل الجعبري يزور المدرسة الابراهيمية في البلدة القديمة من الخليل

شفا – قام الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل بزيارة إلى المدرسة الابراهيمية في البلدة القديمة في الخليل، وكان في استقباله مديرة تربية وتعليم الخليل نسرين عمرو، مدير المدرسة محمد كامل الجعافرة وأعضاء الهيئة التدريسية، وموظفين كبار في تربية الخليل.

وثمنت عمرو الزيارة وما لها من مدلولات هامة واهتمام رئيس مجلس أمناء الجامعة بالعملية التربوية في المديرية ومدارسها، وقدمت عمرو شرحا مفصلا للضيف حول معاناة الطلبة والمعلمين في الوصول الى المدرسة الابراهيمية وعمليات التفتيش اليومية وما يتعرض له طاقمها من الاحتلال الاسرائيلي.

كما نوهت عمرو الى المشاريع التي تقدم في المدرسة من اجل الاستمرار فيها وتطويرها من الناحية التعليمية و تطوير البيئة المدرسية من خلال اعمال الصيانة الدورية لها بالإضافة الى المعلمين المميزين فيها.

كما اشارت الى ادخال المدرسة بمشروع الغذاء من اجل التعليم ومدى أهميته للمدرسة في سبيل تحقيق رقي بالعملية التربوية رغم الصعوبات التي يتعرض لها الطلبة.

كما ورحب مدير المدرسة الجعافرة بالدكتور نبيل الجعبري وشكره على هذه الزيارة التي تجسد حرصه على التواصل مع المدارس في البلدة القديمة ودعم صمودهم في وجه المحتل الغاصب، كما أطلع الجعافرة الدكتور الجعبري والوفد المرافق له على أحوال المدرسة والمعاناة اليومية للطلبة والمدرسين واقتحام المدرسة والعبث بممتلكاتها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمته تحدث الدكتور الجعبري عن الماضي الجميل والهوية الفلسطينية التي يحاول المحتل طمسها لكنه لن يستطيع طالما ان الشعب الفلسطيني متمسك بها ومدافع عنها، كما تحدث عن العلاقة التي تربطنا بالأجيال السابقة رغم اختلاف الرأي والتفكير لدى الجيل الحالي، وأضاف: “يجب على الشعب الفلسطيني أن يحافظ على عزته وكرامته وكبريائه”.

وأشار الدكتور الجعبري في كلمته الى دور المدرسة في إعداد أجيال تهتم بوطنها وتفتخر بكرامتها وعزتها، واعرب عن أمله في التعاون لبناء جيلاً فلسطينياً قادراً على النهوض بالوطن.

وأوضح الدكتور الجعبري ان الجامعة على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لخدمة المدرسة الابراهيمية وحمايتها وكذلك حماية البلدة القديمة من الاحتلال.

كما قام الدكتور الجعبري بزيارة الصف التاسع وفي حديثه الى الطلبة حثهم على انه يجب ان يكون لديهم طموح وعزيمة لتحقيق أهدافهم المنشودة، وكذلك قام الدكتور الجعبري بزيارة الى الصف الثامن وخاطبهم: “نحن بانتظاركم في جامعة الخليل، فعليكم ان تجدوا وتجتهدوا لتحقيق الدرجات الاولى”.

من الجدير ذكره أن الدكتور الجعبري انهى دراسته الابتدائية في المدرسة الابراهيمية.

ويذكر ان المدرسة الابراهيمية القريبة من الحرم الابراهيمي الشريف تدرس طلبة المرحلة الاساسية من الصف الاول وحتى الصف التاسع الاساسي وفيها ما يقارب 350 طالب.

ومن الجدير بالذكر ان التربية والتعليم احتفلت بالمئوية الاولى للمدرسة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …