3:21 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية رؤيا تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

شفا – قامت جمعية رؤيا للثقافة والفنون وبالتعاون مع جمعية زهرة القدس الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة في العيزرية بعمل فعالية تحت عنوان “نحن الأطفال نبحث عن السعادة والأمان” تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف الثالث من ديسمبر .

ويأتي ذلك لتفعيل دور المؤسسات الاهلية في هذه المنطقة لتشجيع النظر والاهتمام الى هذه الفئة ووعيا بان الإعاقة مهما كان نوعها أو درجتها ليست مسوغا للاستسلام أمام مسار الحياة الشائك, ولا مبررا للتهميش أو الإقصاء وإنما حافزا على التحدي, وإثبات الذات,وتحويل الشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة الى كائن فاعل مساهم في إدماج نفسه ضمن المجتمع وتحولاته.

وأكد جميع الحضور والمشاركين في هذه الفعالية على ان من واجب المجتمع ومختلف المؤسسات والهيئات ان يتحركوا نحو هؤلاء لتمكينهم من واجبات التحديات التي باتت تثبط من عزائمهم, وتهز مشاعرهم وتنخر بنهاية المطاف المجتمع بأكمله.

وقد اشتملت النشاطات التي قدمتها جمعية رؤيا للثقافة والفنون على عمل ورشات عمل دمج داخل الصفوف في مواضيع الرسم الصامت والدبكة والموسيقى والغناء حيث شاركت فئتان هما ذوي الاحتياجات الخاصة مع فئة الأصحاء, ثم تلى ذلك فقرة للمهرجين تحدث عن موضوع الامان في الشارع وان على الصغار عدم الحديث مع الغرباء والركوب معهم , وانتهت الفعالية بنشاط حر على الانغام الموسيقية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …