3:50 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

قلقيلية : اجتماع يناقش التحضيرات للاحتفال بيوم المعلم

شفا – ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اليوم اجتماعا تحضيريا لتنظيم حفل تكريم المعلمين المتميزين في يوم المعلم الذي يصادف الرابع عشر من الشهر الحالي .
وشارك في الاجتماع المهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ ، مدير الحكم المحلي اسعد سوالمة ، وأمين سر اتحاد المعلمين نعيم الأشقر ، ورؤساء الهيئات المحلية ، ومنسقي مجالس التعليم المجتمعي ، وممثلون عن التربية والتعليم .
وفي كلمته دعا المحافظ إلى إحداث تحول في شكل إحياء المناسبات المختلفة عن طريق إدماج الهيئات المحلية باعتبارها حاضنة مجالس التعليم المجتمعي ، مؤكدا على أهمية حضور جميع المؤسسات ومشاركتها في الحفل بما يعزز من تطوير العملية التعليمية .
من ناحيته أشاد نائب المحافظ بالدور الذي يقوم به المعلمون في تنشئة الأجيال وتربيتها ، مؤكدا على أن الاحتفال يجب أن يكون قاعدة لتفكير مستقبلي في تطوير أداء المعلم والنهوض بواقع العملية التعليمية ، مؤكدا على ضرورة تلبية احتياجات المعلمين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المعلمين .
من جانبه دعا نعيم الأشقر إلى تكاثف الجهود لإخراج هذا المعنى الأول من نوعه بشكل يليق بقيمة المعلم وما يقدمه من بناء للأجيال ، مشيرا إلى انه جرت العادة سنويا تكريم المعلمين المتقاعدين والمدارس المميزة إلا انه هذا العام سيتم تكريم المعلمين المميزين والحاصلين على تقدير ممتاز والبالغ عددهم 299 معلما ، إضافة إلى المعلمين المتقاعدين والمدارس الحاصلة على نسبة عالية في امتحان الثانوية العامة للعام 2012.
بدوره دعا مدير الحكم المحلي الهيئات المحلية إلى تفعيل أدوارهم عن طريق التواصل مع الوزارات والهيئات الرسمية في المحافظة ، معربا عن استعداد الهيئات المحلية لتقديم ما يلزم لدعم العملية التعليمية التي من شانها المسامة في رفعة مؤسسات الدولة المنشودة .
وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة لمتابعة ترتيب الاحتفال المركزي ممثلة عن مؤسسات المحافظة ضمت كل من مكتب المحافظ ، والتربية والتعليم ، واتحاد المعلمين ، والحكم المحلي ، ومجالس التعليم المجتمعي ، والغرفة التجارية ، كما تم الاتفاق على تحديد موعد السابع عشر من هذا الشهر موعدا للاحتفال .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …