4:53 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل ابلغت الولايات المتحدة ..ليس لدينا نية للبناء في E1

اسرائيل

شفا – قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم ان اسرائيل تدرك ان مفاتيح الضغوطات على اسرائيل بيد الولايات المتحدة الامريكية وبالتالي فانها تتجاهل كافة المواقف الاوروبية وقررت مخاطبة الولايات المتحدة الامريكية وابلاغها ان الاعلان الاسرائيلي للبناء في E1 في مرحلة التخطيط حاليا ولن يتم تنفيذه بحيث سيتم وقفها في اي لحظة.

وقالت معاريف انها علمت من مصادر اسرائيلية رفيعة المستوى بان مستشار الامن القومي الاسرائيلي يعقوب عميدور ابلغ الامريكيين بان اسرائيل غير معنية بتوتير العلاقات معهم وان رئيس الوزراء نتنياهو يحاول تطويق القضية ولا يريد البناء في منطقة E1.

وبحسب معاريف فان مسؤولين كبار في اسرائيل ابلغوا الولايات المتحدة بان عملية البناء في المنطقة لن تتم وان كل ما جرى هو الاعلان عن عمليات تخطيط للمشروع في مراحله الاولى موضحين ان البدء بالبناء في المنطقة يحتاج الى قرار من المستوى السياسي الاسرائيلي مشيرا الى ان عملية التخطيط يمكن ان تسير بمسارين الاول التنفيذ والثاني الدخول في سبات عميق معربا عن اعتقاده بان الامور تسير السبات .

وقال المسؤول ان اسرائيل لا تريد وقف العملية السلمية وهي تعتقد انه بعد ردود الافعال الاوروبية والدولية على قرارات الاستيطان الاسرائيلية يمكن ان يؤدي ذلك لايقافها وبالتالي الدخول في ازمة دبلوماسية مع العديد من دول العالم ومنها الولايات المتحدة وهي لا تريد وصول الامور الى هذه المرحلة.

وادعى المسؤول الاسرائيلي ان المشكلة هي ان الرئيس الفلسطيني لا يريد العودة الى المفاوضات رغم اعلانه جاهزيته للعودة اليها بعد قرار الامم المتحدة لكنه يعود ليعلن مطالبته بوقف الاستيطان قبل الدخول في مفاوضات وهو ما يعطل العملية السلمية وليس اسرائيل على حد ادعاءه.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …