5:30 مساءً / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مركز نرسان يطالب بتعزيز دور المتطوعين في المجتمع

شفا – طالب مركز نرسان الثقافي الجهات الحكومية والأهلية بتعزيز مشاركة المتطوعين في المجتمع، وتنفيذ برامج تعزز مفهوم ثقافة التطوع لدى الشباب في المجتمع من خلال توفير برامج ومشاريع تنفذ من هؤلاء الشباب في مؤسسات القطاع الحكومي.

كما طالب المركز بضرورة إشراك المتطوعين في عمل المؤسسات الحكومية والأهلية لما له من دور في صقل الشخصية الوطنية للشباب ومساهمة في تنمية وتطوير قدراتهم المهنية والثقافية ، ويساعد في انخراطهم في سوق العمل بصورة أسرع مما يثري من جودة إنتاجهم.

وقال رشاد أبو حميد المدير التنفيذي للمركز أن نرسان ومنذ تأسيسه عمل ولازال يعمل على تعزيز مفهوم التطوع في المجتمع واستطاع أن يبني عدد من الشبكات التطوعية عملت في مختلف المواضيع وفي مختلف مناطق محافظة الخليل، وقال أيضا أن نرسان يعمل دائما على تنفيذ برامج بالتعاون مع المؤسسات لتعزيز مفهوم التطوع في المجتمع.

وأضاف أن المركز في يخطط لإطلاق شبكة من البرامج والأنشطة والمشاريع التي تهدف إلى تعزيز مفهوم التطوع في المجتمع والتي سوف يكون لها دور في دعم المتطوعين في المشاركة في البرامج التطوعية كما سوف تعمل هذه المشاريع والبرامج على إشراك المتطوعين في عمل المؤسسات في المنطقة.

ودعا أبو حميد كافة المؤسسات الحكومية والأهلية التعاون مع المركز في تنفيذ هذه لبرامج والمشاريع التي من دورها سوف تعزز صمودنا في انجاز دولتنا.

جدير بالذكر انه في الخامس من ديسمبر من كل عام، تحتفل المؤسسات الحكومية والأهلية والدولية باليوم العالمي للتطوع، الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين. ولقد اعتمد هذا اليوم من قبل الأمم المتحدة ليكون اليوم الذي يحتفل فيه العالم تكريما للعمل التطوعي ودعما لدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وفي هذا اليوم تعمل المؤسسات والأفراد معا يداً بيد لتحقيق أهداف المجتمع المشتركة، و طرح وتدشين المبادرات والمساهمات المؤسساتية والفردية الاقتصادية والاجتماعية على المستويات المحلية والعالمية.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …