12:13 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جامعة النجاح الأولى عربياً والخامسة عالمياً في تصنيف التعليم العالي

شفا – حقّقت جامعة النجاح الوطنية إنجازا جديدا في التّصنيفات العالميّة للجامعات، وحصلت على المركز الأول فلسطينياً وعربياً، والخامس عالميّاً في التصنيف العالمي للتعليم العالي HE Higher Education Ranking.

ويعدّ تصنيف التعليم العالي HE Higher Education Ranking تصنيفاً متميزاً يتم نشره من مجلس جودة التعليم العالي والتقييم التركي HEQAC، حيث يقيس أداء مؤسسات التعليم العالي وفقاً لعدد من المعايير ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) التي تقيس جوانب محدّدة من عمل مؤسسات التعليم العالي.

ويتم تقييم الجامعات في هذا التصنيف وفق 25 معياراً و177 مؤشر أداء تقيس جودة التعليم العالي في أنحاء العالم، كالوصول إلى التعليم المستدام، وتحقيق العدالة والمساواة في العملية التعليمية، وضمان الجودة والاعتماد، وتطوير الوصول الرقمي للمؤسسة التعليمية، والرؤية المستقبلية، وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية 2023؛ فضلاً عن تعزيز الشفافية، والحرية الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي.

وحققت جامعة النجاح هذا الإنجاز بتقدّمها على الجامعات الفلسطينيّة والعربيّة جميعها، وجاءت في المرتبة الخامسة عالمياً، حيث تمكّنت فقط 146 جامعة حول العالم من المشاركة في التصنيف من أصل 71 دولة حول العالم.

وعبّر أ.د. عبد الناصر زيد رئيس الجامعة عن اعتزازه بهذا الصعود الذي يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الجامعة والتي تعمل على تحقيقها وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة التي أدرجت قضايا التنمية المستدامة، وتطبيقها، وتطويرها ضمن سلم أولوياتها.

وأشار إلى أنّ هذا الإنجاز يأتي تأكيداً لمدى التزام جامعة النجاح بمعايير التميّز العالمي لتحقيق رؤيتها، وتنفيذ خطتها الاستراتيجية؛ وترجمة حقيقية للعمل الدؤوب والجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة الجامعة وطواقمها الأكاديميّة والإداريّة وطلبتها للمضي قدماً نحو مزيد من الإنجازات الإقليمية والعالمية.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …