3:08 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الدفاع الروسية تعلن مقتل 530 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة

الدفاع الروسية تعلن مقتل 530 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة

شفا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أنّ قواتها نجحت في تحييد نحو 530 جندياً أوكرانياً، خلال اليوم الماضي، كما دمرت عدة مستودعات أسلحة أوكرانية على مختلف محاور القتال.

وأشار بيان الدفاع الروسية، إلى أنّ “العمليات النشطة للوحدات ونيران المدفعية لمجموعة القوات الغربية، ألحقت خسائر بالقوة البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق سينكوفكا وتيمكوفكا وكراخمالنو وبرشوترافنيفو، في مقاطعة خاركوف، وروزوفكا في جمهورية لوغانسك”.

وأوضح البيان أنه “تمّ القضاء على ما يصل إلى 30 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين قتاليتين وثلاث مركبات ومدفع هاوتزر من طراز “دي-20″، بالإضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 67 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من قرية ستاريتسا في مقاطعة خاركوف، على محور كوبيانسك”.

وتمّ كذلك تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 66 الأوكراني، في منطقة نوفوليوبوفكا، في جمهورية لوغانسك على محور كراسني ليمان.

كما أعلنت الوزارة أن قواتها تمكنت من القضاء على أكثر من 290 عسكرياً أوكرانياً على محور دونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، من خلال ضربات جوية ونيران مدفعية ومباشرة.

كما تمّ تدمير 5 مركبات قتالية مصفحة، و4 آليات، ومدفع ذاتي الدفع من طراز “غفوزديكا”، ومدفعي هاوتزر من طراز “ميستا-بي” و دي-20″.

وبالإضافة إلى ذلك، تمّ تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 54، التابع للجيش الأوكراني، بالقرب من كراماتورسك شمالي غربي دونيتسك.

وتمّ تحييد 50 عسكرياً أوكرانياً على محوري جنوب دونيتسك وزاباروجيا، بضربات نفذتها وحدات تجمع “فوستوك” الروسية، كما تمّ تدمير عربة قتال مصفحة، وشاحنتين صغيرتين، بالإضافة إلى مدفع ذاتي الدفع طراز “غفوزديكا”.

وعلى محور خيرسون، قتل نحو 40 عسكرياً أوكرانياً، وتمّ تدمير مركبتين قتاليتين مدرّعتين و15 مركبة وآلية، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا”، بالإضافة إلى منظومة مدفعية أميركية الصنع من طراز “إم 777″، ومدافع هاوتزر من طراز “دي-30”.

وفي منطقة تيرني وتورسكوي وسيريبريانكا، في جمهورية دونيتسك، تمّ القضاء على أكثر من 120 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير 5 مركبات قتالية مدرعة وثلاث آليات، ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز”غفوزديكا”، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز “دي-20”.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …