2:49 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مسيرة داعمة للاسرى بمشاركة رسمية وشعبية في نابلس

شفا – نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس أمام مقر الصليب الأحمر اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.

وشارك بالاعتصام العشرات من ممثلي المؤسسات والفصائل وأهالي الأسرى ورفعت خلال المسيرة صور الأسرى المضربين عن الطعام وشعارات تطالب بإطلاق سراحهم وهتف المشاركون بحريه الأسرى وإلغاء الاعتقال الإداري وطالبوا المجتمع الدولي التحرك لنجدتهم .

وتحدث خلال الاعتصام رائد عامر مدير نادي الأسير والمتحدث باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى أكد في كلمته على ضرورة أيجاد حل سريع للأسرى المضربين يضمن إطلاق سراحهم.

وأشار عامر أن حياه الأسيرين أيمن الشراونه وسامر العيساوي أصبحت في خطر شديد وطالب عامر الراعي المصري التدخل السريع لإجبار إسرائيل لإنقاذ حياتهم والإفراج عنهم وشدد عامر على أهميه دور الاتحاد الأوروبي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية وخاصة المضربين عن الطعام وأشاد عامر بخطوة حصول القيادة الفلسطينية على دوله مراقب في الأمم المتحدة.

وأكد أن جميع الأسرى والفصائل تقف إلى جانب الرئيس أبو مازن في تحركاته نحو تحقيق الدولة وطالب جميع الفصائل وخاصة فتح وحماس التوحد سريعا لمواجهة كافه التحديات التي تواجه قضيه الأسرى وطالب الأمم المتحدة تطبيق اتفاقيه جنيف الخاصة بالأسرى بعد اعتراف العالم بدولة فلسطين.

وطالبت والدة الأسير وائل الجاغوب جميع أهالي الأسرى والمؤسسات التفاعل بشكل اكبر والمشاركة بكل المسيرات الداعمة للأسرى وناشد أهالي الأسرى الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية العمل على أطلاق سراح أبنائهم من السجون الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …