3:06 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

للسنة الخامسة ، “مائدة أهل الخير” تقدم مئات الوجبات المجانية يومياً خلال شهر رمضان

للسنة الخامسة ، "مائدة أهل الخير" تقدم مئات الوجبات المجانية يومياً خلال شهر رمضان

شفا – مئات الوجبات الغذائية توزع يومياً على العائلات المتعففة والجمعيات الخيرية في شهر رمضان المبارك ضمن مبادرة “مائدة أهل الخير” – مائدة الجديرة وتنظم للسنة الخامسة على التوالي، وذلك بمشاركة متطوعين من أهالي قرية الجديرة والقرى والبلدات المجاورة في شمال غرب القدس المحلتة.

تقول منسقة مبادرة “مائدة أهل الخير” عبير الخطيب، إن فكرة المبادرة تقوم على أساس الحب والشغف، وبهدف إعادة قيمة العائلة الكبيرة التي تلتف حول مائدة طعام واحدة في رمضان المبارك.

ويهدف القائمون على المبادرة لتقديم يد العون والمساعدة للأسر المحتاجة، وتعزيز قيم التكافل وتنمية روح التطوع في المجتمع المحلي.

وكما الأمهات في منزل العائلة يعمل الطهاةُ في “مائدة أهل الخي على تحضير وجبات ساخنة تُطهى بحُب، وتوزع على العائلات المحتاجة يومياً، وينخرط الأطفال في العمل لغرس قيم التطوع والتعاون في شخصيتهم المُستقبلية، وفقاً لضيفتنا.

وتشمل المبادرة توزيع الطرود الغذائية في مناطق مختلفة، ومساعدة بعض الطلبة في الأقساط الجامعية ، هذا وشكلت مبادرة “مائدة أهل الخير” أملاً للعديد من العائلات المُتعففة التي يحتاج بعض أفرادها للعلاج والأدوية، إذا توفرها المبادرة.

وفي ختام حديثها أوضحت عبير الخطيب أن المبادرة تستهدف بعض المناطق المهددة بالاستيطان مثل منطقة عين سامية قرب بلدة كفر مالك شمال شرق رام الله، إذ يتم توزيع بعض الطرود الغذائية اليوم الأحد في المنطقة.


وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة المتطوعين تعرضت لاعتداء من قبل المستوطنين أثناء توزرع الطرود الغذائية في منطقتي عين سامية ووادي السيق.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …