9:41 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

مركز التميز في النجاح يعقد ندوة بعنوان “التجربة الفريدة أنت من يصنعها”

شفا – نظم مركز التميز في التعلم والتعليم في جامعة النجاح ندوة بعنوان: “التجربة الفريدة أنت من يصنعها”، وذلك برعاية سعادة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة.

وشارك في المحاضرة الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ممثلا عن الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة الذي ألقى كلمة أكد على أهمية وجود مركز التميز في التعلم والتعليم في الجامعة لما له من دور هام في تطور العملية التعليمة.

وتحدث في المحاضرة الدكتور عبد الرحيم أبو صفا من كلية الهندسة، والدكتور عبد الكريم دراغمة، مدير مركز التميز في التعلم والتعليم، والطالب علاء صبح، من قسم اللغة الانجليزية، إذ تحدث الطالب عن تجربته في زيارة دراسية قام بها إلى جامعة بلكنت في تركيا، وعرض تجارب متميزة في التعلم والتعليم والتقنيات الحديثة المستخدمة في الجامعات التركية.

وقدم الطالب صبح بعضاً من المشاكل التي يعاني منها الطلبة بشكل عام من خلال مقاطع فيديو عرضها وقام بتفصيل محتواياتها, حيث أكد على أن مشكلة التلقين والحفظ غيباً بدون فهم هي احدى أكبر المشكلات التي يعاني منها التعليم في الوقت الحاضر.

وعرض الدكتور عبد الكريم دراغمة الكثير من انجازات مركز التميز على الصعيد التعليمي وعلى صعيد ادخال التكنولوجيا كعامل مهم في العملية التعليمية في اروقة الجامعة, كما قدم العديد من الامثلة على مساهمة مركز التميز في الارتقاء بصرح الجامعة التعليمي والأكاديمي في مجالات دمج التعلم والتعليم في المجتمع، والتعلم المدمج، والتعلم القائم على المشاريع.

وفي نهاية الندوة, تم فتح باب النقاش بين الحضور ود. عبد الرحيم أو صفا, ود. عبد الكريم دراغمة, والطالب علاء صبح, حيث أجابوا على استفسارات المشاركين .

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …