12:09 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

قلقيلية : مسيرة حاشدة بمناسبة يوم المعاق

شفا – نظم مجلس شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة والتأهيل التابع لمحافظة قلقيلية بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة فرع قلقيلية بمناسبة يوم المعاق العالمي مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها المئات يتقدمهم الكشافة بمشاركة نائب محافظ محافظة قلقيلية المهندس عبد الحميد الديك ومدراء الدوائر الرسمية والأهلية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وجمع من الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم ، حيث انطلقت المسيرة من ميدان الشهيد أبو علي إياد باتجاه حديقة البلدية حيث نظم احتفال ترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة سلمت خلاله الهدايا الرمزية للأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم .
وفي كلمته رحب المهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ بالحضور وحيا الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم بمناسبة يوم المعاق العالمي ، مطالبة بتوفير الحياة الكريمة لهم والدمج الكامل وتطبيق القانون الخاص بهم ، مشيدا بدور المؤسسات والجمعيات التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة مطالبا ببذل المزيد من الجهد لإنصاف هذه الشريحة الهامة في المجتمع .
بدوره أشاد احمد عودة في كلمته عن بلدية قلقيلية بهذا القطاع مستذكرا انجازات البلدية لصالحهم ، مؤكدا على ان البلدية ستبقى شريكا أساسيا في تقديم التسهيلات لهذه لشريحة ، معرفا ببرنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي التابع للبلدية .
من جانبه حيا بيان الطبيب رئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم في هذه المناسبة ، ووجه رسالة دعم وتأييد من قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة للقيادة الفلسطينية في سعيها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، مطالبا القيادة الفلسطينية بتطبيق كافة القوانين والتشريعات التي تكفل الحياة الكريمة للأشخاص ذوي الإعاقة .
واستذكرت ناريمان خليفة رئيسة قسم الإرشاد في التربية والتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة مبينة احتياجاتهم وما تقدمه التربية والتعليم من تسهيلات لهذه الشريحة .

شاهد أيضاً

محسن : الاحتلال استخدام كافة أنواع الأسلحة في حرب الإبادة الجماعية على غزة

محسن : الاحتلال استخدام كافة أنواع الأسلحة في حرب الإبادة الجماعية على غزة

شفا – أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عماد محسن ، أن …