1:08 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الأسرى يخوضون اليوم إضرابا عن الطعام

شفا – أفاد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون اليوم إضرابا عن الطعام ليوم واحد، وذلك تضامنا مع الأسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة ومع الأسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي وأيمن شراونة وعدي زيد.

وقال الأسرى في بيان وصل وزارة الأسرى أن الأوضاع في مستشفى الرملة لم تعد تطاق وأن المرضى يعانون الويلات بسبب الإهمال الطبي وهم شبه أموات، وأن استمرار سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى سوف تفجر الأوضاع بالسجون.

وقال الأسرى أنهم حذروا إدارة السجون من أي مكروه يحدث للأسرى المضربين عن الطعام والذين ساءت أوضاعهم الصحية إلى درجة خطيرة للغاية.

وأشار تقرير الوزارة أن الوضع الصحي للأسرى المضربين أصبح ينذر بالخطر الشديد وأن إدارة السجون تستخدم القوة لإلزام المضربين على تناول الطعام وهذا يهدد حياتهم أكثر.

وأوضح التقرير أن الاسير أيمن شراونة يعاني من آلام شديدة في جميع أنحاء جسمه ولا يقدر على النوم بالليل وأصبح يتقيأ الماء الصفراء والسوداء.

وقد أصبح وزن الشراونة 74 كيلو بعد أن كان 111 كيلو، وان عينه اليمنى لا يرى فيها إلا بنسبة 10%، وأنه لا يشعر برجله اليسرى وفقد الإحساس بها نتيجة نقص الفيتامينات بالجسم.

ويعاني الاسير سامر العيساوي من حالات الإغماء بمعدل مرة إلى ثلاث مرات يوميا، وتعرض لحالة إغماء فقد القدرة على الحركة بالرجل اليمنى واليد اليمنى ورفض العيساوي التعاطي مع الأطباء.

وقال محامي الوزارة فادي عبيدات أن الاسير سامر العيساوي سقط على الأرض وتعرض لحالة إغماء مما أدى إلى ارتطام رأسه في السرير، وإصابته بجروح وتورمات.

وقال عبيدات أن العيساوي يعاني من الهزال والدوخان وعدم التركيز ومن تساقط الشعر بسبب الإضراب.

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …