8:36 مساءً / 29 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الدفاع الروسية تعلن مقتل 580 جندي أوكراني خلال آخر 24 ساعة

الدفاع الروسية تعلن مقتل 580 جندي أوكراني خلال آخر 24 ساعة

شفا – كشفت وزارة الدفاع الروسية عن خسائر الجيش الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية، أنّ قواتها حيّدت ما يصل إلى 580 عسكرياً أوكرانياً، كما أسقطت مقاتلةً أوكرانية من طراز “ميغ-29″، وذلك في إطار العمليات العسكرية المستمرة في دونباس ومحيطه.

وفي محور كوبيانسك، قالت الوزارة في بيانٍ لها، إنّ ” نيران المدفعية الروسية والغارات الجوية أصابت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية، حيث تمّ صدّ 5 عمليات لمجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية في جمهورية لوغانسك ومنطقة خاركوف” مضيفة أنّ “خسائر القوات الأوكرانية وصلت إلى 40 عسكرياً، كما تمّ تدمير مدرعتين قتاليتين وشاحنتين صغيرتين”.

وأشارت الوزارة، في محور كراسنوليمان، أنّها “أحبطت نيران المدفعية وأنظمة “توس” التابعة لقوات المركز الروسية، هجوماً أوكرانياً مضاداً في دونيتسك، وأصابت وحداتٍ من القوات المسلحة الأوكرانية في لوغانسك، حيث ألحقت خسائر تصل إلى أكثر من 80 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدرعة قتالية ومركبتين ومدفع هاوتزر “دي-30”.

ولفتت الوزارة، أنّه في “محور دونيتسك ألحقت عمليات الوحدات ونيران المدفعية لمجموعة قوات الجنوب، خسائر بين صفوف القوات الأوكرانية، بلغت أكثر من 410 جندي أوكراني ومرتزق، وتمّ تدمير دبابة واحدة، و4 مدرعات قتالية، ومركبتين ومدفع هاوتزر “دي-30”.

وفي السياق، بينت الوزارة، أنّها “ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية من قوات “الشرق” الروسية خسائر في قوات أوكرانيا تقدر بـ 30 جندي وتدمير سيارة مدرعة، وشاحنتين صغيرتين، إضافة إلى مستودعي ذخيرة، في جنوب دونيتسك وزاباروجيا،”.

وفي اتجاه خيرسون، أكّدت الوزارة أنّه “تمّ تصفية ما يصل إلى 20 جندي أوكراني، وتدمير سيارتين ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز “أكاتسيا”” لافتةً إلى أنّ “الطيران العملياتي والتكتيكي، والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعة “سيلا”، ألحق أضراراً بـ 89 وحدة مدفعية ومربض وموقع إطلاق النيران في 112 موقع”.

وبينت الوزارة، أنّ القوات الروسية استهدفت مراكز القيادة والمراقبة لكتيبتي الألوية الميكانيكية 110 و95 الأوكرانية، في أطراف دونيتسك الغربية، كما أسقطت طائرة أوكرانية من طراز “ميغ-29″، بالقرب من قرية سيليدوفو بجمهورية دونيتسك، بواسطة طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية.

وأشارت الوزارة، إلى أنّ “أنظمة الدفاع الجوي اعترضت 13 صاروخاً من راجمات الصواريخ “هيمارس”، وصاروخاً واحداً مضاداً للرادار من نوع “هارم”، ودمّرت 22 طائرة مسيرة في دونيتسك ولوغانسك ومنطقتي خاركوف وزاباروجيا”.

وحول حصيلة إجمالية للخسائر الأوكرانية، منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا، قالت وزراة الدفاع إنّه “تمّ تدمير ما يصل إلى 406 طائرات، و228 مروحية، و3673 طائرة بدون طيار، و415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات”، مبينةً أنّه “تمّ استهداف 8545 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و1078 راجمة صواريخ متعددة، و4504 قطعة مدفعية ميدانية، و9302 مركبة عسكرية”.

وبمحور كراماتورسك، المدينة الأوكرانية الكبرى غربي باخموت، حدث فيضان بسبب تدمير بوابة قناة التصريف على الخزان الرئيسي للسدّ الواقع على نهر دنيبر.

وأفاد مراقبون لوسائل الإعلام الروسية، من المواقع الأمامية للقوات المسلحة، أنّ الفيضانات أغرقت 260 مبنى في 30 شارعاً، لافتةً أنّ “المواقع العميقة للقوات المسلحة الأوكرانية من الخنادق والمخابئ ومستودعات الذخيرة، والمنشآت الواقعة تحت الأرض، غُمرت أيضاً بالمياه”.

يذكر أنّ الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، قال خلال مؤتمر صحافي اليوم، حول الانسحاب المحتمل للقوات الأوكرانية من أرتيوموفسك (باخموت)، إنّه “إذا كان هناك تهديد بفقدان الأفراد بسبب الحصار، فسيتم اتخاذ القرارات الصحيحة”، في ما بدا كتمهيد لإعلان سحب قواته المتبقية في أطراف المدينة، بعد تقدم القوات الروسية إلى وسطها”.

وأضاف زيلنكسي، أنّه “بعد خسارة المنطقة الصناعية “آزوم” ووسط المدينة، يريد زيلينسكي تجنيب قواته المتبقية تعرضها للتطويق من قبل القوات الروسية، لا سيما مع اقتراب هذا التهديد، بعد أن دخلت المجموعات الهجومية “فاغنر” ضواحي بوغدانوفكا خلال الأيام الماضية، ومع سقوط الآلاف من الخسائر البشرية في المعركة الدائرة في هذا الاتجاه منذ الصيف الفائت”.

ويُشار إلى أنّ منطقة دروزكوفكا، كانت تستخدم مع المدينة لاستيعاب احتياطيات القوات المسلحة لأوكرانيا، التي تستخدم في المعارك في اتجاه أرتيموفسك، تعرضت اليوم وفي الأيام الأخيرة إلى قصف روسي مكثف، كما كثفت المدفعية الروسية ضرباتها ضد تكتل سلافيانسك كراماتورسك، وبشكل خاص في تشاسوف يار وكونستانتينوفكا.

شاهد أيضاً

محافظ سلفيت اللواء عبدالله كميل يبحث مع سفير مالطا تطوير العلاقات الثنائية

شفا – بحث محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل مع سفير جمهورية مالطا لدى دولة …