8:59 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتـلال يعرض أمهـات وزوجـات الأسـرى لتفتيـش عار ومعامـلة مـهينة

الاحتـلال يعرض أمهـات وزوجـات الأسـرى لتفتيـش عار ومعامـلة مـهينة

شفا -تعرضت أمهات وزوجات الأسرى يوم أمس لتفتيش عار مهين ومعاملة سيئة غير مسبوقة على أيد مجندات جيش الإحتلال اثناء زيارة ابنائهن في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت جمعية الأسرى والمحررين “حسام” في بيان وصل لـ شفا : بأن أمهات وزوجات الأسرى قد تعرضن يوم أمس لتفتيش عار مهين ومعاملة سيئة غير مسبوقة علي أيد مجندات جيش الإحتلال في أول زيارة لهن بعد الحرب الأخيرة التي شنها الإحتلال مؤخرا على قطاع غزة.

وقال عدد من أهالي الأسرى في سياق إفاداتهم التي أدلوا بها للجمعية بأنه قد تم اقتياد أمهات وزوجات الأسرى برفقة مجندات جيش الإحتلال إلي غرف خاصة وطالبوهن بنزع ملابسهن بغرض التفتيش العاري، غير أنهن قد عبرن عن رفضهن الشديد لذلك ولم تفلح محاولاتهن لمنع تفتيشهن بعد أن تم تهديدهن بإلغاء الزيارة حتى تم إجبارهن في نهاية المطاف للخضوع للتفتيش العاري ما تسبب في حالة من الغضب والبكاء الشديد في أوساط أمهات وزوجات الأسرى.

وأكد الأهالي بأنهم تعرضوا للمعاملة المهينة والحاطة من الكرامة من خلال الاستهزاء بهم ومحاولة استفزازهم والتهكم بمشاعرهم من قبل الجنود المتواجدين على معبر بيت حانون حيث أشار الأهالي بأنهم لم يتعرضوا لمثل هذه المعاملة المشينة من قبل .

وأشار الأهالي بأنهم قد تقدموا بشكوى فورية إلى مندوب الصليب الأحمر المرافق لهم أثناء الزيارة والذي أكد بدوره أنه لا يملك الصلاحية للتدخل ومنع الاحتلال من ممارسة هذه الإهانات بحق الأهالي، ما حدا بهم إلى انتقاد رد فعل الصليب غير المقنع وغير المفهوم إزاء هذه المخالفات الخطيرة التي ترتكب أمام أعين الصليب الأحمر دون اتخاذ الرد المناسب لذلك.

وأكدت حسام بأن الإحتلال يتعمد إهانة الأهالي وسوء معاملتهم كرد فعل انتقامي بعد هزيمته في عدوانه الأخير على غزة، وأنه يجد في الأهالي هدفا لصب جام حقده وانعكاسات فشله على الأهالي دون مراعاة لمشاعرهم بالرغم من أن غالبيتهم من النساء وكبار السن.

وطالبت “حسام” المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لدى الإحتلال للجم ممارساته غير الإنسانية بحق الأهالي وحمله على تسهيل زيارة الأهالي وعدم التعرض لهم بهذا الشكل المهين والمنافي لقواعد حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

شفا – استقبل محافظ محافظة جنين أ. كمال ابو الرب، في مكتبه اليوم، السيدة صوفي …