3:05 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة سائقي يطا تلتقي ممثلي وزارة النقل في مقر الامانة العامة

شفا – عـقـد في مقر الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماع موسع لنقابة النقل العام والميكانيك في الاتحاد العام لعمال فلسطين في يطّا بحضور الامين العام حيدر ابراهيم ونائب الامين العام محمد العرقاوي وسمير حريزات رئيس فرع يطا ورئيس واعضاء نقابة النقل فرع يطا .

كما حضر اللقاء محمد حمدان مراقب المرور العام في وزارة النقل وماجد دراغمة مدير النقل العام بالوزارة، حيث رحب الامين العام حيدر ابراهيم بالحضور واكد على حرص الامانة العامة على تذليل كافة العقبات التي من شانها ان تعزز دور الفروع والنقابات على مستوى الوطن ، معتبرا ان من اولويات الامانة العامة ترسيخ مفاهيم التعاون المشترك مع وزارة النقل والمواصلات فيما يخص السائقين ومصالحهم الملحّة .

وتم مناقشة العديد من القضايا العالقة في قضية سائقي التكسي العمومي الذين تم اغلاق المكتب الخاص بهم والتابعين له في يطا منذ عدة اشهر من قبل زارة النقل والمواصلات لاسباب قانونية، حيث شرح السائقين الظروف التي يمرون بها من ضائقة اجتماعية واقتصادية نتيجة لهذا الاغلاق معّبرين عن طموحهم بان تولي وزارة النقل اهتمام اكثر بهم تقديرا لوضعهم ومعاناتهم والظروف الصعبة التي يمرون بها . كما طرحوا العديد من المشاكل التي يعانون منها السائقين في منطقة يطا- من غلاء البيرميتات ومجمع للسائقين وايجاد مكتب خاص للتاكسي والمحافظة على البيرمت الخاص بهم ( الخطوط العامة التي يعملون عليها ) ناشدوا وزارة النقل بان تعمل على ايجاد الحلول لهم.

من جهته اوضح محمد حمدان المراقب العام للنقل بان وزارة النقل تعمل كل ما بوسعها لمساعدة السائقين بما يندرج مع القانون رافضا اي تحرك من قبل السائقين ضد القانون . واعتبر حمدان بان القانون هو الاساس في تحقيق مطالب الجميع وفي اتباع هذا القانون الخاص بالسائقين وبترخيص المكاتب يكون كفالة لحق كل السائقين وحذر السائقين من الوقوع في اخطاء قانونية قد تؤدي الى تدمير بنيتهم التحتبة المهنية وتبعاتها القانونية .

وقد اتفق مع المراقب العام للنقل باتباع الخطوات القانونية المنصوص عليها في قوانين السير في السلطة الفلسطينية ووعد السائقين والنقابة ومن خلال نقابتهم بالعمل على الخروج من هذه الازمة بما لا يتعارض مع نص وروح القانون المعمول به . من جهته اكد محمد العرقاوي نائب الامين العام بان الاتحاد العام ونقابة النقل العامة بالاتحاد تعمل جاهدة الى تعزيز الشراكة مع الحكومة بما يخدم المصالح المشتركة بين اطراف الانتاج الفلسطينيين واعتبر عرقاوي بان المشكلة التي يعاني منها سائقي النقل في منطقة يطا يجب التغلب عليها بالتعاون مع وزارة النقل والاجهزة الامنية المختصة من اجل الحفاظ على ديمومة النقابة وعملها الدؤوب وبما ينسجم مع عمل الاجهزة والجهات الحكومية والرسمية ذات العلاقة في هذا المجال.

وعبر عرقاوي عن شكره للتعاون مع وزارة النقل الفلسطينية مشيدا بدورها في تنظيم الحركة المرورية وضبط القوانين والانظمةالخاصة بالنقل العام وتطبيقها .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …