7:15 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية الوئام الخيرية تعقد ورشة عمل حول النظام القضائي في فلسطين

شفا – عقدت جمعية الوئام الخيرية اليوم الإثنين 3/12، وبتعاون وتنفيذ الهيئة الفلسطينية للاجئين، ورشة عمل بعنوان “النظام القضائي في فلسطين وضمانات المتهم في محاكمة عادلة” شارك فيها 25 مشاركاً من المهتمين بالشؤون القانونية وفئة الشباب، وذلك في قاعة الندوات بمقر جمعية الوئام الخيرية شمال غزة.

وافتتحت الورشة الأستاذة هالة نبهان منسقة مشروع محامون من أجل العدالة الناجزة –انجاز، وهي الجهة المنفّذ لهذه الورشة، وممثلاً عن جمعية الوئام الخيرية المهندس وائل موسى.
وأوضحت نبهان أن مشاركة الهيئة في تدعيم القضايا القانونية وتوعية المجتمع بها يأتي بناء على إيمان الهيئة بأهمية القانون واعتباره الحامي لحقوق المواطنة، بالإضافة إلى أن الهيئة جهة رقابة محلية، تعمل ضمن شبكة مزودي العون القانوني (عون) في تثقيف المجتمع قانونياً وتوضيح سبل حصول المتهم على محاكمة عادلة وفق عملية قانونية تسير بحماية القانون.

بدوره أشاد موسى بجهود الهيئة في مجال العمل الحقوقي القانوني، وأهمية دورها كإحدى المؤسسات الأهلية العاملة في مجال حماية المواطن وتدعيم معرفته بحقوقه التي كفلها له القانون الفلسطيني، وأوضح أن الجمعية لم تكن بعيدة عن هذا المجال، بجانب عملها الخيري والإغاثي، مشيراً إلى أن التوجه العام لدى الجمعية الآن سيتجه للاهتمام بشكل أكبر بقضايا الحقوق والقانون.
وأعرب موسى عن شكره للهيئة على تعاونها في تنفيذ هذا المشروع، مؤكداً على تنسيق الجمعية الدائم والمستمر مع الهيئة وكافة المؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية من أجل تنفيذ العديد من المشاريع التي تصب في خدمة أهداف الجمعية ونشاطاتها.

وفي الختام شارك الحضور بنقاش واسع من خلال استفساراتهم حول النظام القضائي، والأسئلة القانونية، بما يضمن المساهمة في تعزيز الشفافية والدقة المطلوبة في المجتمع الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …