6:53 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الداخل المحتل: لجنة المتابعة تتخذ خطوات احتجاجية على جريمة إعدام الشاب العصيبي

شفا – أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي الـ48 المحتلة، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، اليوم السبت، عن إضراب عام وشامل في الداخل المحتل عام 1948، يوم غد الأحد، وذلك ردًا على عملية إعدام الشهيد، محمد خالد العصيبي، على يد عناصر شرطة الاحتلال عند أبواب المسجد الأقصى.

وأشارت لجنة المتابعة إلى أنه سيتم تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف القرى والبلدات العربية اليوم السبت وخلال الأيام القريبة، وإقامة لجنة تحقيق خاصة في قضية إعدام الشهيد العصيبي، وتنظيم مظاهرة قطر ية، وتنظيم جنازة مهيبة للشهيد.

وجاء ذلك عقب اجتماع طارئ دعت إليه لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، في المركز الجماهيري في بلدة حورة بالنقب، عقب إعدام العصيبي في المسجد الأقصى برصاص شرطة الاحتلال ليل الجمعة – السبت، حيث شارك في الاجتماع عدد من القيادات العربية من الأحزاب ورؤساء سلطات محلية.

واستشهد محمد العصيبي من قرية حورة في النقب برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، قرب باب السلسلة في البلدة القديمة ب القدس المحتلة.

وترفض شرطة الاحتلال نشر توثيقات من عملية إعدام العصيبي، فيما تزعم أنّ “الحديث يدور عن عملية وأن المكان الذي نفذت فيه عملية الإعدام غير محاط بالكاميرات”.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …