4:31 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

14 مسكنًا هدمها الاحتلال في التجمعات البدوية المنتشرة بالضفة الشهر الماضي

شفا – أفادت منظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو في فلسطين، اليوم السبت، بأنّ قوات الاحتلال هدمت 14 مسكنًا، وأخطرت بهدم ووقف البناء في 10 منشآت مختلفة بينها مدرسة في التجمعات البدوية المنتشرة بمحافظات الضفة الغربية الشهر الماضي.

وأوضحت “البيدر” في تقرير لها، أنّ قوات الاحتلال هدمت الشهر الماضي، في التجمعات البدوية المنتشرة في ” القدس ، والخليل، وبيت لحم، ونابلس، وأريحا والأغوار، وطوباس والأغوار، ورام الله والبيرة”، 14 مسكنًا، وصادرت ثلاث غرف زراعية.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال أخطرت بهدم ووقف البناء بمنشآت مختلفة بينها قرار الهدم الصادر بحق مدرسة تحدي 5 الأساسية في منطقة جب الذيب في بيت تعمر شرق بيت لحم.

وفي سياق متصل، أكدت “البيدر” أنّ المستوطنين نفذوا الشهر الماضي، بحق التجمعات البدوية 28 اعتداء نتج عنها إصابة 3 مواطنين، وتسييج أراضٍ رعوية، وإقامة بؤرة استيطانية، وسرقة 30 رأس أغنام، مشيرةً إلى أنّ جيش الاحتلال نفذ 4 اعتداءات واقتحامات بالتجمعات البدوية، حيث جرى خلالها اعتقال 3 مواطنين.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الصهيونية، تواصل عمليات هدم الأبنية والمنشآت التابعة لمواطنين فلسطينيين بحجج وذرائع مختلفة أبرزها “عدم الترخيص”، بهدف فرض تغييرات ديموغرافية والانقضاض على الوجود الفلسطيني، ولتوسيع أطماعها الاستيطانية في مناطق القدس والضفة المحتلة.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البحريني في رام الله

الرئيس محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البحريني في رام الله

شفا – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام …