5:57 مساءً / 13 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس تحتفي بكوكبة من طلبتها المتفوقين

شفا -نظمت الهيئة الطلابية والكتلة الإسلامية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس مهرجانها الثامن لطلبة الكلية المتفوقين الذي أطلقت عليه اسم “وانتصرت غزة ” وذلك بحضور م. عيسى النشار مستشار دولة رئيس الوزراء الفلسطيني، وعميد الكلية د.زياد محمد ثابت، وأ. نضال أبو حجير نائب العميد للشئون الأكاديمية، وأ. حسام النفار نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية، و د.م علاء مسلم نائب العميد للشؤون التخطيط والتطوير، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية، وعددٌ من قيادة الأجهزة الأمنية في محافظة خان يونس، و قيادة الكتلة الإسلامية في قطاع غزة، إضافة إلى ذوي الطلبة المتفوقين وجمع غفير من طلبة الكلية وذويهم.

وقدّم م. النشار التهنئة للطلبة المتفوقين في هذا المهرجان الذي جاء متزامناً مع احتفالات أبناء شعبنا الفلسطيني بانتصار المقاومة وصمود أهل غزة في وجه العدو الصهيوني، مشيراً أنه يحق لشعبنا أن يفتخر بنفسه وبمقاومته وأجهزته الأمنية المقاومة، مضيفاً: لقد خاض شعبنا ملحمة بطولية وهجمة شرسة من قبل العدو الصهيوني ففي هذه المعركة توحد كل أبناء شعبنا في خندق المقاومة وتوحد في الإعلام وفي الحياة الاجتماعية ليلقّن العدو درساً كبيراً في صمود أبناء الشعب الفلسطيني.
وقد أكد النشار أن الشعب الفلسطيني يستحق الحياة والحصول على كافة حقوقه المشروعة وأن القضية الفلسطينية مرت بظروف مختلفة وفقدت البوصلة الحقيقية من خلال المفاوضات التي لم تقدم أي شيء وصولاً إلى عهد الإعداد والتجهيز لبدء مرحلة جديدة تُصوّب فيه كل الجهود نحو تحرير كل فلسطين وهذه الانتصارات التي حققتها المقاومة الفلسطينية هي بداية التحرير.

من جانبه أكد د. ثابت أن مهرجان المتفوقين والمتفوقات جاء ليتعانق مع احتفالات فلسطين بانتصار غزة والمقاومة الفلسطينية على العدو الصهيوني، هذا الانتصار الذي جاء بتوفيق من الله عز وجل ثم بالتفاف أبناء الشعب الفلسطيني حول المقاومة ودعمها بكافة الطرق والوسائل، وأيضاً يأتي هذا الاحتفال مع نصر دبلوماسي باعتراف فلسطين كعضو في الأمم المتحدة، معرباً أن أبناؤنا المتفوقون هم الموارد الحقيقية لهذا الوطن وهم العملة الصعبة في هذه الظروف ولم يصلوا لهذا المستوى إلاّ من خلال اجتهادهم وجهدهم المتواصل وأيضاً بجهد كل من وقف خلفهم من أولياء أمورهم الذين لم يدخروا أي جهد لدعمهم, وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين عملوا على تقديم تعليم متميز، مقدماً تهنئته لأبنائه الطلبة المتفوقين كما شكر الهيئة الطلابية على تنظيم هذا المهرجان ولجهودها الحثيثة في خدمة الطلبة.

بدوره أوضح رئيس الهيئة الطلابية محمد أبو خاطر أننا نقف اليوم لتكريم الطلبة المتفوقين لتوجيه رسالة للعدو الصهيوني مفادها أننا لن تكل ههمنا وعزائمنا وسنجتاز كل العوائق وسنمضي بالقليل لمواصلة التعليم والتفوق لأن سلاح التعليم هو الطريق الأقصر نحو تحرير كل فلسطين وتحرير الأسرى من سجون العدو الصهيوني.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين أشادت الطالبة دينا عزام بهذه المكرمة العظيمة التي يقف فيها الطلبة المتفوقون في هذا المشهد وأن الله منّ على هذه الكوكبة لتكون ضمن المتفوقين لهذا العام الذي جاء مع مناسبة انتصار غزة، وقد وجهت عدد من الرسائل لأولياء الأمور الذين يعجز اللسان عن تقديم الشكر إليهم، و للمعلمين الذين لم يبخلوا علينا بجهدهم ووقتهم للوصول بنا إلى التفوق والتميز، وللحكومة الفلسطينية التي مهدت لنا الطريق وقدمت كل الخدمات لنكون ضمن المتفوقين، وقد وصفت الطلبة المتفوقين بأنهم أمل الأمة وأن الوطن بحاجة لسواعد المتعلمين للوصول به إلى بر الأمان.

وقد تخلل المهرجان عدد من الفقرات المتنوعة الإنشادية منها والشعرية، ثم قامت إدارة الكلية بتكريم عدد من المؤسسات في المحافظة إلى جانب تكريم الطلبة المتفوقين.

شاهد أيضاً

بدء معركة الحسم.. واستسلام عناصر من ميليشيات طرابلس

شفا – أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا …