3:11 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

اتحاد نقابات عمال فلسطين في جنين تنظم ورشة حول قانون العمل

شفا – نظمت الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل في قانون العمل الاسرائيلي للعاملين في اراضي 48 ادار الورشة المدرب النقابي حسن ابو صلاح.

واستعرض ابو صلاح كافة الحقوق العمالية التي من حق العامل ان يحصل عليها خاصة الاتعاب والتوفيرات وبدل السفر وايام النقاهة والاجازة المرضية وحق العامل في العلاج والتعويض في حالة الاصابة .

واكد ابو صلاح على ضرورة تسجيل ايام العمل الحقيقية لكل عامل على اوراق خاصة به مع تسجيل بعض الملاحظات ، الان هذا التسجيل اذا كالن منظم ومقنع يتم اعتماده من قبل المحكمة لان كافة المشغلين داخل اراضي 48 لا يسجلون ايام العمل الحقيقية ولا الاجرة اليومية الحقيقية ويبتدعوا الاساليب الكثير من اجل اضاعة حق العامل الفلسطيني خاصة اذا لم يكن منظما أي بدون تصريح عمل .

وأضاف بان كافة العمال لهم الحق في التعويض عن اصابة العمل وحق العلاج سواء كان العامل يحمل تصريح العمل اولا يحمل وله الحق في الحصول على التعويض عن الاصابة من تامين موقع العمل ومن التامين الوطني .

وحذر العمال من خطورة التصاريح التي تحمل رقم صفر .صفر لان العامل الذي يحمل هذه التصاريح يكون فاقد لكل حقوقه العمالية الا اصابة العمل شرط ان يدخل العامل عيادة او مستشفى داخل اراضي 48 وهذا الامر ينطبق على العمال الذين يحملون تصريح تجارية .

من جهته اكد المحامي علي زيد في مداخلة له حق العامل الفلسطيني في رفع شكوى للحارس القضائي من اجل الحصول على اجوره المترصدة واتعابه من التامين الوطني في حالة اعلان الشركة افلاسها او كسرت من قبل صاحب العمل ، على تقدم كافة الاوراق الثبوتية اللازمة لذلك .

وفي نهاية الورشة طالب المشاركون للاتحاد العام وكافة الجهات المعنية عقد المزيد من ورش العمل التي تتناول حقوق العمال . هذا الى ضرورة توزيع النشرات البروشرات التي تتناول حقوق هؤلاء العمال .

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …