5:34 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يشرع بشق نفق في وادي حلوة بسلوان جنوب المسجد الأقصى

الاحتلال يشرع بشق نفق في وادي حلوة بسلوان جنوب المسجد الأقصى

شفا – شرعت قوات الاحتلال بشق وحفر نفق جديد في مدخل بلدة سلوان بالقدس المحتلة من جهة حي وادي حلوة جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقالت مصادر مطلعة في القدس أن ما تسمى شركة تطوير القدس “موريا” وزعت الليلة الماضية نشرة لترتيب حركة السير على أهالي حي وادي حلوة بسلوان.

وحسب الخارطة المرفقة فالعمل سيكون بالتحديد في شارع وادي حلوة الرئيسي القريب من الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى لبناء نفق أرضي مخصص للمشاة المستوطنين وللسياح فقط، يربط بين البؤرة الاستيطانية “مدينة داود” وساحة حي وادي حلوة المسمى “موقف جفعاتي”.

وبحسب النشرة سيتم البدء بالعمل في الأيام القريبة، على مدار شهرين، وسيكون العمل في ساعات النهار من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً، وعليه سيغلق الشارع في المقطع المقرر العمل فيه من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصرا، وسيتم إغلاقه ابتداء من اليوم.

وسوف يتم العمل على بناء الممر بالتعاون بين شركة “موريا” وبلدية الاحتلال في القدس، وشرطة الاحتلال وسلطة الآثار، ويخدم بالدرجة الأولى جمعية “العاد” الاستيطانية.

ويضيق هذا المشروع على أهالي سلوان بسبب إغلاق الشارع لساعات طويلة وبالتالي التضييق على العمال وطلبة المدارس والموظفين واضطرارهم لسلوك طرق التفافية بعيدة وغير مؤهلة، مما يؤدي إلى خلق أزمات مرورية حادة. بالإضافة إلى خطورته على المنطقة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …