11:15 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

هيئة مقاومة الجدار والإستيطان لـ” شفا ” : لن نتوانى عن تقديم كل ما يلزم من مقومات تعزيز صمود شعبنا على أرضة

شفا – خاص – رام الله – قالت هيئة مقاومة الجدار والإستيطان، في الذكرى الـ47 ليوم الأرض، ان الارض جزء لا يتجزأ من صراعنا مع الاحتلال، الذي يسعى بكل الطرق للسيطرة عليها عبر إقرار قوانين عنصرية، تسهل عمليات المصادرة لصالح التوسع الاستيطاني، الذي يسعى من خلاله لربط المستوطنات بعضها ببعض لتقسيم الضفة الغربية الى مناطق معزولة للقضاء على حلم شعبنا بإقامة دولة قابلة للحياة او متواصلة جغرافيا.

واضاف مراد شتيوي، مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة، في تصريح خاص لـ” شبكة فلسطين للأنباء شفا”، أن الهيئة لن تتوانى عن تقديم كل ما يلزم من مقومات تعزيز الصمود والدعم القانوني لإفشال اية مخططات تهدف للسيطرة على الارض.

وأشار : الارض هي ارث الشهداء ووصاياهم ينبغي الحفاظ عليها وإعمارها وعدم تركها لقمة سائغة وفريسة سهلة للمستوطنين واطماعهم العنصرية.

إقرأ ايضاً : في ذكرى يوم الأرض .. تسارع البناء في المستوطنات الإسرائيلية

وأكد شتيوي: الهيئة بالتعاون مع كل جهات الاختصاص الرسمية والشعبية تسخر كل امكانياتها لإفشال مشروع التهجير القسري سواء في الاغوار الشمالية او الوسطى او الجنوبية وكذلك الحال في محيط القدس الشريف وتحديدا الخان الاحمر.

وشدد: تسعى الهيئة بالتعاون مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ولجان المقاومة الشعبية لتصعيد المقاومة الشعبية باعتبارها محورا اساسيا من المحاور التي تعمل عليها اضافة الى محوري تعزيز الصمود والدعم القانوني.

وتابع شتيوي : الاحتلال يسعى لفرض وقائع بمنطق القوة والعربدة عبر اقرار تشريعات وقوانين عنصرية تحد من امكانية وصول المواطنين الى اراضيهم لتصبح بعد سنوات محرمة عليهم بموجب ما يسمى بأراضي الدولة وكذلك الامر بالأوامر العسكرية ومناطق التدريبات واعلان المحميات الطبيعية و اخيرا الاستيطان الرعوي الذي ينتشر في منطقة الاغوار الشمالية وبعض مناطق محافظة نابلس ومحافظة سلفيت.

شاهد أيضاً

الطقس : منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

الطقس : منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

شفا – تتأثر البلاد اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض ملموس …