10:10 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

نقيب الصحفيين اللبنانيين … فلسطين الأرض والهوية عربية

نقيب الصحفيين اللبنانيين … فلسطين الأرض والهوية عربية / ثائر نوفل أبو عطيوي

شفا – ثائر ابو عطيوي – بمناسبة الذكرى السنوية “47” ليوم الأرض ، مازالت فلسطين وستبقى حاضرة في وجدان الأمة العربية من المحيط للخليج ، ولا سيما في وجدان الأشقاء اللبنانيين الذين كان لهم شرف الدفاع عن الثورة الفلسطينية المعاصرة ودعمها ومؤازرتها في كافة القلاع التي تصدت للاحتلال الاسرائيلي .
وفي هذه المناسبة قال: ” جوزيف القصيفي” نقيب الصحفيين اللبنانيين أن أرض فلسطين أرض التنوع، عليها وفيها تتعايش الأديان، وتتفاعل في إطار حضاري مميز ومتميز، متابعًا فلسطين عربية هكذا كانت ، هكذا هي ، وهكذا تبقى.

وأكد أن فلسطين شهدت وتشهد عبر تاريخها تعانق الكنائس والمساجد، ضمن مشهد يختصر كل قيم التسامح، والقبول بالآخر المختلف، لافتًا إلى أن هذه الأرض لفظت وتلفظ كل دخيل غشاها بحق القوة لا بقوة الحق.

إقرأ ايضاً : في ذكرى يوم الأرض .. تسارع البناء في المستوطنات الإسرائيلية

وأضاف “القصيفي :” ما كان الحق يومًا إلا في جانب الشعب الفلسطيني الذي احتلت أرضه، وانتهكت مقدساته، في محاولة لطمس هويته، وإخراجه من وطنه التاريخي، ففلسطين حيث كنيسة القيامة والمسجد الأقصى، لا تعرف إلا الضاد لغة، ولا تساوم على انتمائها العربي. فكل من وما فيها ، يصدح بصوت عال يشق عنان الفضاء: نحن عرب من فلسطين، وفلسطينيون عربًا، أوفياء لأرضنا وهوية أرضنا، ولن نساوم، أرض فلسطين ب” تحكي عربي”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …