12:46 صباحًا / 2 مايو، 2024
آخر الاخبار

ابو عيطة : فتح ترحب بقرار حماس السماح بعودة بعض كوادرها الى غزة

فايز أبو عيطة

شفا – رحبت حركة فتح بما أعلنته داخلية حماس بغزة بالسماح لعدد من عناصر حركتها المتواجدين في الخارج بالعودة إلى القطاع .

واعتبر الدكتور فايز أبو عيطة الناطق باسم حركة فتح بقطاع غزة في تصريح بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن السماح بعودة بعض كوادر حركته خطوة ايجابية على طريق المزيد من خلق أجواء المصالحة التي من شأنها أان تعزز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأعلن الناطق باسم داخلية حماس إسلام شهوان اليوم إنه تقرر السماح لعدد من عناصر حركة فتح المتواجدين في مصر بالعودة إلى قطاع غزة، موضحا أن القرار يشمل 20 كادرا من عناصر فتح الذين غادروا غزة عقب الأحداث التي شهدها القطاع عام 2007.

وأضاف شهوان انه سيتم دخول عناصر فتح إلى غزة الاثنين( 3/12/2012) من خلال معبر رفح البري عقب إتمامهم إجراءات دخولهم بشكل قانوني و لن يتم التعرض إليهم بأي حال من الأحوال.

وأعرب أبو عيطة في تصريحه أن تكون هذه الخطوة بداية لعودة كافة عناصر حركة فتح الذين غادروا غزة ، مضيفا أن ترك الوطن والأهل معاناة مؤلمة .

وتشهد العلاقات بين حركتي فتح وحماس حاليا أجواء ايجابية، كان أبرزها تأييد الأخيرة لخطوة الرئيس محمود عباس في التوجه نحو الأمم المتحدة، رغم المعارضة والانتقادات العنيفة سابقا .

وقررت حماس في غزة قبل عدة أيام العفو عن أصحاب القضايا ذات العلاقة بالأحداث التي واكبت الانقسام بين حركتي فتح وحماس ، وحسب بيان لها فإن هذه الخطوة تأتى انطلاقا من إحساسها بضرورة استعادة مفردات الوحدة الوطنية

شاهد أيضاً

توقف المنبهات من تلقاء نفسها.. مشكلة تضرب آيفون

توقف المنبهات من تلقاء نفسها.. مشكلة تضرب آيفون

شفا – خلال الأسابيع الماضية، انتشرت العديد من التقارير والشكاوى من مستخدمي هواتف آيفون عبر …